Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

علماء يزعمون مقدرتهم على تحديد موعد وفاة الإنسان بكل دقة

24/11/2012 . 23:58

Featured Image

أدت دراسة حديثة أجراها باحثون أمريكيون إلى كشف عن جين قادر على تحديد موعد وفاة الإنسان بدقة متناهية تصل إلى تحديد اليوم والساعة بحسب ما تزعم الدراسة.
وتقول الدراسة التي نشرتها دورية Annals of Neurology الخاصة بطب الأعصاب وبثتها قناة روسيا اليوم على موقعها الإلكتروني فقد تمكن الباحثون من التوصل إلى هذا الاستنتاج بعد اجراء دراسة دقيقة للجينوم، وهو أحد التخصصات الفرعية من علم الوراثة، والذي يعنى بدراسة كامل المعلومات الوراثية فى الكائن الحى المشفرة، المرتبط بالحركة المنظمة للساعة البيولوجية وبعادات النوم لدى 1200 شخص فوق سن الـ 65 ممن يتمتعون بصحة جيدة".
وقال اندرو ليم المشرف على الدراسة ان الساعة البيولوجية داخل جسم الانسان تنظم الكثير من الظواهر البيولوجية والسلوك البشري، بما في ذلك مواعيد الاستيقاظ والخلود الى النوم وتوقيت الكثير من العمليات الفيزيولوجية. كما أن للساعة البيولوجية تاثيرا على توقيت الأحداث الصحية الخطيرة مثل السكتة الدماغية والنوبات القلبية. ويأمل الباحثون أن تساعد هذه الدراسات على تحسين علاج بعض الأمراض الخطيرة.
وكانت هذه الدراسة قد اجريت من أجل برنامج الأبحاث فى مجال تطورات مرض الشلل الرعاش والزهايمر، ولكن تم توسيعها بصفة خاصة بعد اكتشاف الجين الخاص بتحديد موعد وفاة الانسان.
هذا ومن المعروف أن العوامل الوراثية لها دور في تحديد خصائص معينة لجسم الإنسان مثل لون الشعر وفصيلة الدم أو إمكانية تزايد نسبة الإصابة بأمراض معينة.
ويمكن أن تؤثر نتائج هذه الدراسة لإيجاد طريقة يدار بها وقت إعطاء الدواء، بحيث يتم اقتراح أوقات معينة لأخذها وفقا لإيقاع الساعة البيولوجية للشخص.
الاقتصادية.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.