4 نصائح لتقليل هدر المال وأنت عاطل

إذا كنت عاطلاً عن العمل، فإن قدرتك على تقليل هدر المال وتوفير المزيد من المال ستمنحك الوقت للحصول على وظيفتك التالية.

نظرًا لأنك غير متأكد من المدة التي سيستغرقها البحث عن وظيفة، فإن الحفاظ على ميزانية صارمة أمر مطلوب.

بدلًا من النظر إلى ميزانيتك على أنها حرمان أو تضحية، أعد صياغة عاداتك المالية بحكمة.. وإليك بعض النصائح:

كيف تحافظ على أموالك وأنت "عاطل" عن العمل؟

1- اجمع المقابلات الشخصية

تعد المقابلات الاستكشافية، ودوائر التواصل، ودردشات القهوة مع الزملاء السابقين، أمرًا بالغ الأهمية للوصول إلى سوق العمل الخفي لفرص العمل غير المعلنة.

لكن إذا كنت ستقدم في وظائف عدة وتتلقى عروض بمقابلات شخصية، فإن ستنفق أموالاً في الذهاب لهذه المقابلات وارتداء ملابس مناسبة، لذا إذا كان بإمكانك تجميع هذه المقابلات الشخصية في يوم أو يومين فقط في الأسبوع، فيمكنك تقليل وقت تنقلاتك وتوفير ملابسك وتقليل وجباتك الخارجية.

2- طور مهاراتك دون تكلفة

أثناء كونك عاطلاً عن العمل، تحتاج إلى تحديث مهاراتك وخبراتك الحالية حتى تتمكن من المنافسة مع الباحثين عن عمل العاملين.

أحد الأسباب التي تجعل فجوات التوظيف بمثابة علامات حمراء هو أن أصحاب العمل يخشون أن مهاراتك أو خبراتك قد ضمرت بسبب جلوسك في منزلك لفترة.

لذا، تطوع في دور يستخدم مهاراتك الوظيفية المستهدفة حتى تظل نشطة وتتطور.

كيف تحافظ على أموالك وأنت "عاطل" عن العمل؟

3- لا تبذر

الضغط النفسي الناتج عن البطالة يمكن أن يؤدي إلى الإنفاق العاطفي الشره، فقد تكون نقطة ضعفك هي تناول الطعام بالخارج، أو علاجات السبا، أو التسوق لشراء أشياء لا تحتاج إليها، ويمكن أن تتراكم هذه المشتريات غير الضرورية.

في الوقت نفسه، أنت بحاجة إلى تجنب الإرهاق أو التعب أثناء هذه فترة البحث عن وظيفة.

إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها إعطاء الأولوية لرعايتك الذاتية مع الاستمرار في وضع حواجز حول إنفاقك هي الحصول على قائمة جاهزة من البدائل الأرخص لطعامك وتنقلاتك وعلاجاتك.

4- حاول كسب المال

بينما تتشدد في جانب النفقات، يمكنك أيضًا الإضافة إلى جانب دخلك من خلال التركيز على طرق كسب المال الآن بينما تبحث عن تحركك لإيجاد وظيفة مناسبة.

نظرًا لأن الأولوية الرئيسية هي كسب المال، ركز على الوظائف التي يسهل عليك الحصول عليها، بغض النظر عما إذا كانت مرتبطة بهدفك الوظيفي النهائي.

البيع بالتجزئة أو خدمات الطعام أو التدريس أو مجالسة الأطفال هي وظائف قد تحصل عليها من خلال التجول وملاحظة إعلانات  التوظيف أو التحدث مع الأصدقاء والعائلة.

كما يعد التواصل مع أصحاب العمل السابقين طريقًا آخر للوصول بسرعة لأن رؤسائك وزملائك السابقين يعرفون جودة عملك ويمكنهم اتخاذ قرار بشأنك بسرعة.

وإذا كانت لديك مهارة أو خبرة خاصة، فقد يدفع لك الأشخاص مقابل التدريب أو المشورة، ويمكنك كسب المال مما تعرفه بالفعل.