هاباغ لويد تقول إنها ستواصل توجيه سفنها حول رأس الرجاء الصالح حتى إشعار آخر بسبب هجمات الحوثيين

قالت مجموعة الشحن الألمانية هاباغ لويد إنها ستواصل توجيه سفنها حول رأس الرجاء الصالح حتى إشعار آخر بسبب هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر، بعد أن أعلنت أنها ستنشئ ممرات برية عبر المملكة العربية السعودية للتخفيف من التأثير على أعمالها.

هاباغ لويد
وأضافت الشركة “نواصل مراقبة ومراجعة الوضع باستمرار. وبمجرد أن يتغير الوضع ويصبح الوضع آمنا مرة أخرى، سنوجه سفننا عبر البحر الأحمر وقناة السويس”.

وفي بيان سابق للعملاء على موقعها الإلكتروني، قالت الشركة إنها ستوفر وصلات برية من جبل علي والدمام والجبيل إلى خدمة النقل المكوكية عبر المحيط من جدة.

وأوضحت هاباغ لويد “هدفنا هو تزويد (العملاء) بحل طوارئ مناسب للتغلب على هذا الإغلاق غير المتوقع حتى يعود الوضع في البحر الأحمر إلى طبيعته”.

تقديم خدمات لوجستية

وتقدم Hapag-Lloyd بانتظام خدمات لوجستية حيث يتم جلب البضائع إلى الداخل من الموانئ عن طريق البر أو السكك الحديدية.

وتقول شركة الشحن أن لديها 55 ميناء و53 محطة داخلية في منطقة الشرق الأوسط.

وأكدت هاباج في تصريحات لرويترز أنه بعد أحدث مراجعة أمنية لها أن الناقلة ستواصل تحويل مسار السفن. ويأتي ذلك بعد تصريحات مماثلة من شركات النقل الأخرى بما في ذلك شركة ميرسك التي قالت الأسبوع الماضي إنها تتوقع أن تستمر الاضطرابات لعدة أشهر.

وتوفر الشركة للعملاء شريطًا مباشرًا لتتبع التحديثات، وهي تعرض حاليًا ما يزيد عن 100 رحلة قامت بها Hapag وشركاؤها والتي تأثرت على الطرق ليس فقط من آسيا إلى أوروبا والبحر الأبيض المتوسط ​​والمحيط الهندي والشرق الأوسط ولكن حتى حلقة الساحل الشرقي للولايات المتحدة تتأثر جميعها بالتحويلات من قناة السويس.