يمكنك الحصول على وظيفة جديدة في هذه المدة

هل يمكنك الانتظار سبعة أسابيع لبدء عمل جديد؟ هذه هي المدة التي يستغرقها الباحثون عن عمل للانتقال من تقديم طلب إلى يومهم الأول في العمل، وفقًا لبحث جديد من LinkedIn.

في المتوسط​​، يشغل العمال المبتدئون دورة توظيف مدتها ستة أسابيع تقريبًا، وبالنسبة لأصحاب الخبرة، يبلغ متوسط ​​دورة التوظيف سبعة أسابيع.

وجدت البيانات، المستمدة من حوالي 178000 موظف أمريكي مؤكد على LinkedIn بين أبريل ويونيو 2023، أن الأمر يستغرق أكثر من 57 يومًا لشغل الوظائف في مجالات الاستشارات والتمويل والهندسة والرعاية الصحية والإدارة والمبيعات.

تتمتع الاستشارات بأطول وقت للتعيين في حوالي 63 يومًا، حيث تتضمن هذه الوظائف تاريخيًا عملية فحص صارمة تتضمن مقابلات جماعية ومقابلات فردية، ويتم عرض أزمات معقدة على المرشحين لحلها على الفور.

يتمتع التسويق بأسرع مسار توظيف في حوالي 49 يومًا، لأنه مجال أكثر عمومية، وهذه الأدوار أقل تخصصًا، مما يعني أن هناك مجموعة أكبر من المرشحين المؤهلين للاختيار من بينهم.

لقد تباطأ التوظيف عن وتيرة العام الماضي السريعة، لكن الأخبار ليست كلها سيئة للباحثين عن عمل، كما يقول لوك باردو، الخبير الاقتصادي في محلل الرواتب Gusto.

كم تحتاج من الوقت للحصول على وظيفة؟

يقول باردو: “يمكن أن نكون في وضع أسوأ بكثير الآن، فمعدل طرد الموظفين أو تسريحهم وصل للنقطة التي كان عليها قبل عام، وهو ما يخبرني أنه حتى لو كان أصحاب العمل أقل حرصًا على زيادة عدد موظفيهم، فإنهم أيضًا لا يقومون بقطع وظائفهم بشكل نشط”.

ويضيف باردو أنه على الرغم من أن الركود الذي طال انتظاره لم يحدث بعد، إلا أن الشركات لا تزال تنشر عددًا أقل من الوظائف تحسباً لحدوث تراجع. وقد أدى ذلك، إلى جانب الزيادات الكبيرة في أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، إلى إبطاء التوظيف.

بعد تسريح العمال وتجميد التوظيف، لا تزال وظائف التكنولوجيا والإعلام تستغرق وقتًا أطول لشغلها، كما يقول جاي بيرغر، الاقتصادي الرئيسي في LinkedIn ورئيس الاقتصاد الكلي.

لا يزال بيرغر غير مؤكد بشأن ما إذا كان التوظيف سيتزايد في الولايات المتحدة أو متى سيتم ذلك – فقد يحدث ذلك في وقت ما في الأشهر الستة المقبلة، كما يقول، ولكن في الوقت الحالي، “نحن في وضع الانتظار”.

ويضيف في النهاية: “يحتاج قادة الأعمال إلى الشعور بالثقة في الاقتصاد قبل أن يستثمروا المزيد من الأموال في التوظيف”.

ومع ذلك، إذا كنت تبحث عن وظيفة جديدة، “لا يزال لديك الكثير من القوة التفاوضية أكثر مما كنت تفعل قبل خمس سنوات”، كما يقول باردو.

ويضيف: “ليس الأمر كما كان في 2021 أو 2022، فانتشار ترند “الاستقالة الكبرى” يعطيك ميزة تفاوضية”.