هل يتوقف الشباب عن الزواج؟.. تراجع في بيع خواتم الزفاف بأمريكا

يبدو أن الأزمات المالية والاضطرابات العالمية والتضخم ومخاوف الركود ألقت ظلالها على الزواج، فالوقت الحالي يعد وقتا مضطربا بالنسبة لتجار لوازم واحتياجات الزواج.

في الولايات المتحدة أعلنت شركة ديفيدز برايدال، أكبر بائع لفساتين الزفاف إفلاسها الأسبوع الماضي، وكشف شركة أخرى لبيع الخواتم، أن أعمالهم لم تتعاف بعد من جائحة كورونا.

وفقًا لـ Signet Jewellers، أكبر شركة مجوهرات في الولايات المتحدة، فقد أدى الوباء إلى تراجع مبيعات خواتم الخطبة حيث تعثرت العلاقات أو لم تزدهر بسبب عمليات الإغلاق.

قالت Signet Jewellers، التي تدير العلامات التجارية Zales و Jared و Kay Jewellers و Diamonds Direct: إن الكثير من العلاقات المبكرة على وجه الخصوص توقفت مع بدء عمليات الإغلاق في شتاء وربيع عام 2020، وتبعها تراجع في المواعدة.

وقد أدى ذلك، كما قالت، إلى خلق “فجوة في المشاركة”.

 

تحولات الزفاف في زمن التضخم.. تراجع شراء الخواتم وارتداء فساتين مستعملة

قال جيمي سينجلتون، رئيس Signet Jewellers: “ما زلنا نرى ذلك حتى اليوم”.

نقلاً عن أبحاث الشركة، قال سينجلتون إن المتواعدين، في المتوسط​​، يتزوجون بعد حوالي 3.25 سنة من بدء المواعدة.

وقال: ” ما حدث خلال العامين الماضيين هو ما توقعناه وما خططنا له، حيث كانت مبيعات مجوهرات الخطوبة باهتة في السنة المالية 2023، ونتوقع أن تظل كذلك بالنسبة للسنة المالية 2024.”

وقال إن المبيعات ستحتاج إلى النمو بنسبة 25٪ تقريبًا بحلول عام 2026 فقط للعودة إلى مستويات المشاركة السابقة.

قال سينجلتون، هناك بعض الأدلة على حدوث تحول، وهو أمر حيوي لأعمال Signet، لأن 50 ٪ من مبيعات الشركة تأتي من قطاع الزفاف.

وأضاف: “عندما بدأ الناس في العودة بعد الإغلاق، راقبنا عودة المواعدة، فوجدنا أن المواعدة، في الواقع، ارتفعت بنسبة 8٪، لكن هذا لا يعني أن الارتباطات سترتد فجأة بين عشية وضحاها، ولكن أن الاحتمالية واعدة لتحقيق انتعاش قادم في الارتباطات”.

أخبرت فيرجينيا سي دروسوس، الرئيس التنفيذي لشركة Signet Jewellers، المستثمرين أن الشركة تسعى جاهدة للوصول إلى هدف إيرادات يتراوح بين 9 مليارات دولار و 10 مليارات دولار سنويًا في السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة “مع عودة الارتباطات إلى المستويات الطبيعية”.

وقالت إن Signet تمتلك حاليًا 30 ٪ من سوق مجوهرات الزفاف، وأضافت: “كنا نتوقع هذه الظروف، ونتوقع أن يؤدي هذا إلى تحسن كبير في أعمالنا خلال السنوات القادمة”.

تحولات الزفاف في زمن التضخم.. تراجع شراء الخواتم وارتداء فساتين مستعملة

مبيعات الفساتين

في الوقت نفسه، أدى الوباء أيضًا إلى توقف مبيعات فساتين الزفاف حيث توقفت المناسبات الاجتماعية من جميع الأنواع، وأرجأ الأزواج حفلات زفافهم.

مع إعادة حجز الأفراح والخروج من الوباء، كان على العرائس مواجهة التضخم وعدم اليقين الاقتصادي الذي يؤثر على النفقات.

قالت شركة ديفيدز برايدال إن هذه الاتجاهات الكلية، بالإضافة إلى المنافسة من تجار التجزئة عبر الإنترنت والسلع المستعملة بأسعار معقولة، أضرت بأعمالها.

وأضافت: “يختار عدد متزايد من العرائس ملابس الزفاف الأقل تقليدية، بما في ذلك فساتين الزفاف الرخيصة والمستعملة”.