التضخم يؤثر على سوق الألعاب الخاص بالأجهزة المحمولة بنسبة 5%

انخفض الإنفاق على ألعاب الأجهزة المحمولة العام الماضي حيث أصبح المستهلكون أكثر اقتصادًا في قراراتهم الشرائية استجابة لارتفاع التضخم، وفقًا لتقرير صادر عن شركة تحليلات التطبيقات Data.ai.

قالت شركة Data.ai، التي كانت تُعرف سابقًا باسم App Annie، في تقريرها عن “حالة الجوّال”، إن الإنفاق على ألعاب الهاتف المحمول انخفض بنسبة 5٪ عالميًا في عام 2022، إلى 110 مليارات دولار.

ومع ذلك، فقد ارتفعت عمليات التثبيت لأول مرة لألعاب الهاتف المحمول بنسبة 8٪ لتصل إلى مستوى قياسي بلغ 90 مليارًا، حيث تصدرت لعبة “hypercasual” المكاسب.

قال ليكسي سيدو، رئيس التخطيط في Data.ai، لشبكة CNBC: “نشهد ظهور هذا الموضوع الرئيسي المتمثل في أن الأشخاص أكثر حساسية للسعر وأكثر تحفظًا من الناحية المالية”، مضيفًا أن “أكبر تأثير” للإنفاق على التطبيقات كان في الألعاب.

كان من المتوقع أن تنكمش المبيعات العالمية للألعاب والخدمات، بما في ذلك أجهزة الألعاب وألعاب الكمبيوتر الشخصي، بنسبة 1.2٪ على أساس سنوي إلى 188 مليار دولار في عام 2022، وفقًا لمذكرة بحثية صدرت في يوليو من شركة Ampere Analysis لبيانات السوق.

بسبب التضخم.. انخفاض الإنفاق العالمي على ألعاب الهاتف المحمول 5٪

في السنوات الأخيرة، كان النمو في ألعاب الأجهزة المحمولة هو القضية المهيمنة في صناعة الألعاب، حيث قام كبار الناشرين بمراهنات كبيرة على مطوري ألعاب الهاتف المحمول.

التطبيقات الأخرى

أثبتت التطبيقات غير المخصصة للألعاب أنها أكثر مرونة في عام 2022، وفقًا لبحث Data.ai، حيث ارتفعت قيمة المشتريات في مثل هذه التطبيقات بنسبة 6٪ على أساس سنوي لتصل إلى 58 مليار دولار. كان النمو مدفوعًا بشكل أساسي بالاشتراكات وعمليات الشراء داخل التطبيق في منصات البث وتطبيقات المواعدة وخدمات الفيديو القصيرة مثل TikTok.

بسبب التضخم.. انخفاض الإنفاق العالمي على ألعاب الهاتف المحمول 5٪

نمت تنزيلات التطبيقات غير المخصصة للألعاب بنسبة 13٪ عن العام السابق، لتصل إلى 165 مليار، وانخفض الإنفاق عبر متاجر التطبيقات بنسبة 2 ٪ إلى 167 مليار دولار.

تتوقع Data.ai أن ينخفض إنفاق التطبيقات العالمية على الألعاب على وجه التحديد بنسبة 3٪ أخرى إلى 107 مليار دولار هذا العام نتيجة لانخفاض الدخل المتاح والتغييرات في الخصوصية.

هناك طلب أكبر على خدمات الهاتف المحمول أكثر من أي وقت مضى، قالت Data.ai إن تنزيلات التطبيقات لأول مرة نمت بنسبة 11٪ لتصل إلى 255 مليارًا، بينما ارتفعت الساعات التي يقضيها المستخدمون في التطبيقات بنسبة 9٪ إلى مستوى قياسي بلغ 4.1 تريليون.