استطلاع يكشف مصير عمال التكنولوجيا المسرحين في أمريكا

  • وجد 4 من كل 10 وظائف بعد أقل من شهر من البحث
  • عمليات البحث عن الوظائف القصيرة في التكنولوجيا أصبحت أقل شيوعًا

أظهر استطلاع جديد أن معظم العاملين في مجال التكنولوجيا الذين تم تسريحهم وجدوا وظائف جديدة بعد وقت قصير من بدء بحثهم.

وفقًا لمسح ZipRecruiter للتعيينات الجديدة، فإن حوالي 79٪ من العمال الذين تم تعيينهم مؤخرًا بعد تسريح شركة تكنولوجيا أو إنهاء خدمتهم حصلوا على وظيفتهم الجديدة في غضون ثلاثة أشهر من بدء البحث.

وجد ما يقرب من أربعة من كل 10 من العاملين في مجال التكنولوجيا الذين تم تسريحهم سابقًا وظائف بعد أقل من شهر من بدئهم في البحث.

قالت جوليا بولاك، كبيرة الاقتصاديين في ZipRecruiter : “على الرغم من تسريح العمال على نطاق واسع، وتجميد التوظيف، وخفض التكاليف التي تحدث في مجال التكنولوجيا، فإن العديد من العاملين في مجال التكنولوجيا يجدون إعادة توظيف بسرعة ملحوظة، لأنهم ما زالوا أكثر العمال المطلوبين ولديهم المهارات الأكثر طلبًا”.

أين ذهب عمال التكنولوجيا المُسّرحين؟.. استطلاع أمريكي يكشف مصيرهم

انخفضت فرص العمل في الاقتصاد الأمريكي عند 10.3 مليون عن المستويات المرتفعة القياسية، ولكنها تتجاوز بكثير عدد الأمريكيين العاطلين عن العمل، مما يوفر فرصًا للعمال الذين فقدوا وظائفهم وأولئك الذين يختارون البحث عن وظيفة أخرى.

أظهرت بيانات ZipRecruiter أن العمال الذين كانوا يعملون سابقًا في صناعات أخرى، بما في ذلك الترفيه والتسلية والنقل والتسليم والتصنيع، وجدوا أيضًا وظائف جديدة بسرعة، بنسبة 83%.

قطاع التكنولوجيا

يتباطأ سوق العمل للعاملين في مجال التكنولوجيا مع تعثر الاقتصاد تحت ضغط زيادة سعر الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والتضخم المرتفع.

تحدث حالات تسريح العمال وتجميد التوظيف في الشركات الناشئة وشركات التكنولوجيا الكبرى مثل أمازون، وميتا، الشركة الأم لفيسبوك، كما تضر التخفيضات بالعاملين في وظائف التكنولوجيا – مثل مهندسي البرمجيات – وأدوار الشركات الأخرى بما في ذلك مسئولي التوظيف.

ومع ذلك، فإن شركات التكنولوجيا التي تجري التخفيضات يفوقها عدد الشركات التي تقوم بالتوظيف.

تقضي نسبة أقل من العاملين في مجال التكنولوجيا فترات طويلة في البحث عن عمل بعد التسريح.

قالت ZipRecruiter إن حوالي 5٪ من العاملين في مجال التكنولوجيا الذين تم تسريحهم والذين وجدوا وظائف من أبريل إلى أكتوبر أمضوا أكثر من ستة أشهر في البحث عن عمل، بانخفاض عن 26٪ ممن تم تعيينهم بين أغسطس 2021 وفبراير 2022.

أصبحت عمليات البحث عن الوظائف القصيرة في مجال التكنولوجيا أقل شيوعًا إلى حد ما مع تباطؤ سوق العمل في وقت سابق من العام. من بين الأشخاص الذين فقدوا مؤخرًا وظيفة وعملوا في مجال التكنولوجيا سابقًا، وجد 37٪ وظيفة جديدة في غضون شهر واحد من بدء البحث، وفقًا لـ ZipRecruiter. هذا بالمقارنة مع 50٪ في استطلاع فبراير.

أين ذهب عمال التكنولوجيا المُسّرحين؟.. استطلاع أمريكي يكشف مصيرهم

وفقًا لـ ZipRecruiter، ظل حوالي 74٪ من العمال الذين تم تعيينهم مؤخرًا بعد فقدان أو ترك وظيفة في شركة تكنولوجيا يعملون في الصناعة، وتحول آخرون ممن عملوا سابقًا في شركات التكنولوجيا إلى شركات في صناعات مثل التجزئة والخدمات المالية والرعاية الصحية في الأشهر الستة المنتهية في منتصف أكتوبر.

يستجيب أرباب العمل على نطاق واسع إلى المرشحين للوظائف بسرعة، على الأرجح خوفًا من فقدانهم في سوق تنافسية مع معدل بطالة منخفض تاريخيًا يبلغ 3.7٪.

قال تسعة من كل 10 مشاركين في استطلاع ZipRecruiter إنهم سمعوا ردًا من مسؤول التوظيف أو مدير التوظيف في غضون أسبوع من التقدم للحصول على وظيفة.

تم أخذ استطلاع ZipRecruiter الأخير من 2550 مقيمًا في الولايات المتحدة بدأوا وظيفة جديدة في غضون الأشهر الستة المنتهية في منتصف أكتوبر. تتوافق البيانات مع أرقام سوق العمل الأخرى.

تشير أرقام سوق العمل إلى أن أرباب العمل في مختلف الصناعات ما زالوا يسعون لتوظيف عمال التكنولوجيا، وإن كان ذلك أقل مما كان عليه الحال في وقت سابق في الوباء.

لا تزال الإعلانات في مواقع العمل للمهن التقنية أعلى بكثير من مستويات ما قبل الجائحة، ولكنها انخفضت بشكل حاد خلال العام الماضي.

انخفضت إعلانات وظائف مطوري البرامج على إنديد بنسبة 34٪ عن العام السابق، والإعلانات الخاصة بأدوار الرياضيات – التي تشمل علماء البيانات – أقل بنسبة 28٪، وانخفض إجمالي المنشورات بنسبة 7.7 ٪ عن العام الماضي.