ماهي اهتمامات الأثرياء بعيداً عن اليخوت والطائرات؟

  • فاز ركوب الدراجات الهوائية بالمركز الأول للتفضيلات.
  • يعد جمع الساعات أيضًا إضافة جديدة إلى القائمة على قائمة 2000.

قد يكون قضاء الوقت في اليخوت وملاعب الغولف ومنحدرات منتجعات التزلج هو أول ما يتبادر إلى الذهن عند التفكير في الطريقة التي يحب الأثرياء قضاء عطلاتهم.

وعلى الرغم من أن هذه الأشياء موجودة في أفضل عشرة أنشطة ترفيهية لما يسمى أصحاب الملايين، أي شخص لديه أصول تزيد قيمتها عن 100 مليون دولار، فقد تكون الأنشطة الأخرى في القائمة أكثر إثارة للدهشة.

يعد صيد الأسماك وركوب الدراجات من بين أفضل عشر طرق مفضلة لدى الأثرياء لقضاء وقتهم، وفقًا لبحث جديد أجرته شركة معلومات الثروة New World Wealth وشركة استشارات الاستثمار  Henley & Partners.

فاز ركوب الدراجات الهوائية بالمركز الأول للتفضيلات، ثم ركوب الدراجات في الجبال، والتزحلق على الجليد في المركز الثالث، وأصبحت رياضة الغولف في الرابع.

كان ركوب الخيل في المركز الخامس، يليه الصيد في المركز السادس، متقدمًا على جمع السيارات الكلاسيكية، واليخوت، وجمع الساعات.

بعيدًا عن اليخوت والطائرات.. هكذا يفضل أغنى رجال العالم قضاء عطلاتهم

تغير اهتمامات الأثرياء

قد يكون من الصعب تخيل نفس الأشخاص الذين يقضون وقتهم في شراء سيارات قديمة يصل سعرها إلى 40 مليون دولار يقفون في نهر في انتظار الأسماك لتعض أو يندفعون في مسارات ركوب الدراجات الجبلية، ولكنها أصبحت الأنشطة المفضلة لدى الأثرياء.

في عام 2000، كان كل من ركوب الدراجات وصيد الأسماك متخلفين في القائمة، حيث احتلا المركز السابع والعاشر على التوالي، وفقًا لما قالته New World Wealth .

يعد جمع الساعات أيضًا إضافة جديدة إلى القائمة على قائمة 2000، مما دفع بجمع النبيذ من المراكز العشرة الأولى.

بالنسبة لبعض الأغنياء، فإن هذا يعني إنفاق ما يصل إلى مليون دولار على ساعة واحدة، مثل تلك التي تنتجها العلامة التجارية الفاخرة Patek Philippe، كما يقول Henley & Partners .

من هم المليونيرات؟

قال تقرير شبكة CNBC إن هؤلاء الأفراد هم عادةً مؤسسو الشركات الناجحة أو الرؤساء التنفيذيون لمنظمات كبيرة متعددة الجنسيات.

العديد من أصحاب الملايين المائة يمتلكون طائراتهم الخاصة ويخوتهم الفائقة، وعادة ما تدار أصولهم وأموالهم من قبل مكاتب عائلية خاصة، ولديهم عادة ثلاثة منازل أو أكثر يتنقلون بينها على مدار العام .

بعيدًا عن اليخوت والطائرات.. هكذا يفضل أغنى رجال العالم قضاء عطلاتهم

سجل التقرير 25490 مليونيرًا على مستوى العالم اعتبارًا من يونيو 2022، مع ما يقرب من 9700، أو 38 ٪، منهم يعيشون في الولايات المتحدة، حيث توجد خمس من أغنى 10 مدن في العالم.

تأتي الصين والهند والمملكة المتحدة وألمانيا من المراكز الخمسة الأولى.

يقول التقرير إن أعداد هذه المجموعة من فاحشي الثراء آخذ في الارتفاع، وأن أعدادهم تضاعفت أكثر من الضعف خلال العشرين عامًا الماضية.

من المقرر أن تحدث أكبر طفرة في المليونير في المناطق الناشئة مثل الهند، حيث من المتوقع أن ترتفع أعدادهم بنسبة تصل إلى 80 ٪ في العقد المقبل.

كتبت Henley & Partners على موقعها على الإنترنت: “سيكون نمو المليونيرات في آسيا ضعف نمو أوروبا والولايات المتحدة خلال فترة العشر سنوات القادمة”.