الأسباب التي تجعل العزاب يعانون من التضخم العالمي أكثر من غيرهم

  • من الأفضل من الناحية المالية أن تتزوج من أن تكون أعزب
  • المتزوجين لديهم منازل بالفعل، ومفروشة بالأثاث

 

ربما يظن البعض أن عدم زواجه يجعله أقل انفاقًا ويسهل وضعه المالي خلال وجود الأزمات الكبرى، مثل التضخم الحالي.

لكن الدراسات العلمية تقول أنه من الأفضل من الناحية المالية أن تتزوج من أن تكون أعزب، خصوصًا أن الفجوة المالية بين المتزوجين الشباب والعزاب اتسعت الآن بفضل التضخم.

في الولايات المتحدة، بلغ متوسط الثروة الصافية للأسر المتزوجة أربعة أضعاف القيمة الصافية في عام 2010، وفي 2019 أصبح متوسط صافي ثروة الأزواج الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 34 عامًا ما يقرب من تسعة أضعاف متوسط صافي الثروة للعزاب، وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن بنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس.

الآن، بعد موجة من التضخم السريع وأكثر من عامين من العيش الوبائي، يتخلف العزاب أكثر عن الركب، كما تقول لويل ريكيتس، وهي بيانات عالم في معهد العدالة الاقتصادية في سانت لويس الاحتياطي الفيدرالي.

لماذا هذه الفجوة؟

من المؤكد أن المتزوجين يخضعون لاختبار التضخم، لكن كل ما في الأمر أنهم في الغالب لديهم دخلين وأصول مجمعة، ولديهم تركيز أكبر للثروة وديون أقل بكثير، وفقًا لبحث من بنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس.

كان تجميع الأصول مفيدًا بشكل خاص خلال العقد الماضي حيث تضاعفت ثروة العديد من الأسر بسبب ارتفاع أسعار المساكن وسوق الأوراق المالية القوية.

لكن غير المتزوجين يتعاملون مع تحديات مالية متعددة بمفردهم تمامًا، ويكافحون من أجل الوصول لمستوى يماثل مستوى المتزوجين منذ سنوات.

كما أن المتزوجين لديهم منازل بالفعل، ومفروشة بالأثاث وجاهزة، في حين أن العزاب بحاجة لشراء منزل وفرشه وتأثيثه، وقد ارتفعت أسعار جميع هذه السلع.

أزمة السكن

عندما يتعلق الأمر ببناء الثروة من خلال ملكية المنازل، فإن العثور على منزل مبتدئ أصغر صعبًا بسبب الأسعار المرتفعة، كما يقول الاقتصاديون.

وصلت القدرة على تحمل تكاليف الإسكان في يونيو 2022 إلى أسوأ مستوياتها منذ يونيو 1989، وارتفعت أسعار المنازل بنسبة 44٪ خلال العامين الماضيين، وفقًا لبيانات شركة الوساطة العقارية Redfin Corp.

مع ارتفاع أسعار المساكن والتضخم الذي يأكل في الأموال المدخرة، يكافح المزيد من العزاب لإيجاد منازل ميسورة التكلفة لشرائها.

لذلك يعد وجود منزل جاهز ومؤثث من المزايا التي يتمتع بها المتزوجون الآن، وإذا ما قرر الزوجان أخذ قرض فإنهما سيستخدمانه في أشياء أخرى غير شراء منزل، بعكس العازب الذي لو فكر في الاقتراض فإن أموال القرض ستوضع كلها في منزل، دون أن يستفيد بأي منها بشكل آخر.

أزمة صحية

في الوقت نفسه، سيواجه العزاب أي كارثة محتملة في الصحة أو غيرها من الأزمات وحدهم، ففي حين أن المدخرات الطارئة والإعدادات المالية الأخرى يمكن أن تخفف من حدة الضرر، فإنها لا تستطيع تقديم نفس الدعم.

في المقابل في حالة الأزمات الصحية، فإن وضع المتزوجين أفضل، تقول إيزابيل سوهيل، زميلة أولى في دراسات الأسرة في معهد بروكينغز : “كون لديك سياسة صندوق طوارئ مع شريك، فهذا يعني أن لديك شخص ما للمساعدة في إنقاذك في أي وقت، وهذا أمر بالغ الأهمية”.