رغم تذبذب العملات الرقمية.. إيمان المستثمرين بها مازال قويا

  • انخفضت عملات البيتكوين بنحو 65 ٪
  • نشاط الاستثمار في العملات قوي في أوروبا

على الرغم من عدم استقرار قيم العملات الرقمية، إلا أن أصحاب رؤوس الأموال يضخون الأموال فيها بوتيرة تتجاوز الرقم القياسي للعام الماضي.

في النصف الأول من العام، راهن رأس المال المغامر بمبلغ 17.5 مليار دولار على مثل العملات الرقمية، وفقًا لبيانات من PitchBook، يضع هذا الاستثمار الرقمي في طريقه إلى تجاوز الرقم القياسي الذي تم جمعه العام الماضي والذي بلغ 26.9 مليار دولار.

هذا العام، انخفض عملات البيتكوين بنحو 65 ٪ من سجل نوفمبر البالغ 69000 دولار، مع انخفاض القيمة الإجمالية لسوق العملات المشفرة بمقدار الثلثين إلى 1 تريليون دولار .

حدثت أزمة في شركات بيع وتداول العملات الرقمية، وتسبب ذلك في تسريح مئات العمال، ومع ذلك، فإن بعض المستثمرين الرأسماليين يتجاهلون الأزمة، لأن إيمانهم بالعملات المشفرة لا يزال قوياً، وخصوصًا مع الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية.

أمريكا الشمالية، التي كانت لفترة طويلة النقطة الساخنة لصفقات العملات المشفرة، كانت مرة أخرى محور النشاط بحوالي 11.4 مليار دولار في الأشهر الستة حتى يونيو، مقابل 15.6 مليار دولار في العام الماضي بأكمله .

تتناقض الأرقام مع نشاط رأس المال الاستثماري العام في الولايات المتحدة، حيث تراجعت صفقات العملات الرقمية إلى 144.2 مليار دولار في النصف الأول من 158.2 مليار دولار في نفس الفترة من العام الماضي، حيث أدت الظروف الكلية واضطراب السوق إلى تراجع الاستثمار.

النشاط قوي في أوروبا أيضًا، حيث بلغت استثمارات رأس المال في العملات المشفرة 2.2 مليار دولار في النصف الأول من العام.

لكن رغم ذلك هناك غير متفائلين بسوق العملات الرقمية، ومن بينهم ديفيد سيمر، الرئيس التنفيذي لشركة Wave Financial لإدارة العملات المشفرة في كاليفورنيا، الذي قال إن هناك علامات على تراجع العملة الرقمية في التقييمات.

وأوضح سيمر أن الأمر سيزداد سوءًا، وأن دورة الانخفاض قد تصل إلى 12 شهرًا.