الذهب ينخفض لأول مرة بعد أربع جلسات تداول

المعدن الأصفر ينخفض أمام الدولار

اقتصاد

سبائك من الذهب .. ستوري بلوك

الذهب ينخفض من جديد

  • المعدن الاصفر ينخفض امام الدولار.
  • هذا الانخفاض هو الأول بعد أربع جلسات تداول.

انخفضت أسعار الذهب بما يصل إلى 1.2 بالمئة مع تضرر المعدن النفيس كملاذ استثماري آمن من صعود عوائد سندات الخزانة الأمريكية وارتفاع سعر الدولار بينما ينتظر المستثمرون بيانات مهمة بشأن الوظائف في الولايات المتحدة الامريكية والتي من المنتظر أن تصدر يوم الجمعة المقبل.

وهبط سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1762.19 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بالسوق الأميركي ، وهو أول هبوط له في أربع جلسات.

وانخفضت قيمة العقود الأمريكية الآجلة للمعدن الأصفر 0.25 بالمئة إلى 1763.20 دولار للأوقية.

وسجل عائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات في أحدث التداولات 1.5223 بالمئة بعد أن ارتفع الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوى له منذ شهر يونيو عند 1.5670 بالمئة.

مجموع من الدولارات

المعدن الاصفر ينخفض امام الدولار

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت قيمتها هي الفضة ، اذ انخفضت في المعاملات الفورية 0.22 بالمئة إلى 22.61 دولار للأوقية في حين انخفض البلاتين 0.5 المئة إلى 961.93 دولار وارتفع البلاديوم 0.13 بالمئة إلى 1907.43 دولار.

 وبحسب المراقبين الاقتصاديين، فإن التحركات الصعودية للدولار وعوائد السندات بعد تراجع طفيف في قيمتها خلال الأيام الماضية، وتعافي سوق الأسهم ، دفعا ايضا بالمعدن الاصفر للانخفاض.

وارتفعت قيمة الدولار الأمريكي مقتربا من أعلى مستوى له في عام الذي سجله الأسبوع الماضي أمام منافسيه، وهو ما يجعل الذهب أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى.