مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا بسرعة ، وتوقف تناول الطعام في الأماكن المغلقة ، وتوقف الدعم الفيدرالي للشركات الصغيرة في الكونجرس ، اتخذ براندون بورتلز، صاحب سلسلة أشهر مطاعم في كولورادو، قرارًا مؤلمًا في نوفمبر الماضي – حيث أغلق مطاعمه في Abejas و Nosu Ramen في Golden.

مع اقتراب عام 2020 من نهايته ، كان لدى كولورادو 269200 شخص بدون وظيفة ويبحثون بنشاط عن وظيفة ، وهو العدد الأعلى للولاية مقارنة بأشهر الركود الأخرى ، وفقًا لمكتب إحصاءات العمل الأمريكي. كما أن كولورادو لديها رابع أعلى معدل بطالة في البلاد بعد هاواي وكاليفورنيا ونيفادا. . ومع دخول الوباء ، كان لدى كولورادو خامس أدنى معدل بطالة عند 2.5 ٪.

انخرط المسؤولون في كل ولاية في حسابات دقيقة خلال الوباء – لتحقيق التوازن بين الحاجة إلى حماية الحياة البشرية و الحفاظ على سبل العيش. كانت حسابات كولورادو فعالة في خفض عدد الاصابات، لكنها ربما أُخرجت عن مسارها كأحد أقوى أسواق العمل في البلاد.

قال جاري هورفاث ، الخبير الاقتصادي المقيم في برومفيلد: “يبدو أن الجهود المتكررة والمتقطعة لإيجاد توازن بين الاقتصاد وعدد حالات COVID-19 أدت إلى القضاء على الاقتصاد من منظور التوظيف”.

درس موقع WalletHub ، وهو موقع للتمويل الشخصي ، 14 مقياسًا لتحديد كيفية مقارنة الدول بقيودها لمكافحة فيروس كورونا الجديد. تشمل الولايات الأكثر تراخيًا، أوكلاهوما وساوث داكوتا وأيوا ، بينما تعد ولايات كاليفورنيا وماساتشوستس وفيرجينيا من أكثر الولايات صرامة. في الربع الرابع ، احتلت ولاية كولورادو المرتبة 46 عندما يتعلق الأمر بأقل عدد من القيود.

قال كونور كاهيل ، المتحدث باسم الحاكم جاريد بوليس ، إن الولاية ( كولورادو) أطلقت عدة برامج لمساعدة الاقتصاد ، من بينها إطلاق صندوق إغاثة بقيمة 24 مليون دولار ، وتقديم مساعدات وإعفاءات ضريبية للمطاعم والشركات الصغيرة الأخرى ، وتوزيع 357 شيكات على 435 ألف دولار على العمال العاطلين عن العمل في الدولة.

لقد سعت إدارة بوليس إلى اتباع نهج متوازن لإنقاذ الأرواح مع السماح بأكبر قدر من النشاط الاقتصادي والاجتماعي.

تأثير معدل الإصابات بفيروس كورونا

 

هذا وتعتبر الحجة الرئيسية لوجود قواعد أكثر صرامة هي تقليل معدلات الإصابة ، ومنع المستشفيات من الانهيار وإنقاذ الأرواح. كميزة إضافية ، كان من المفترض أن يؤدي ذلك بطريقة أكثر أمانًا إلى تمهيد الطريق لانتعاش اقتصادي أقوى بمجرد مرور الوباء.

حتى الآن ، لا يبدو أن هذا يحدث. تتمتع ولاية ساوث داكوتا الخاضعة للتقييد الآن بمعدل بطالة أقل ، 3٪ ، عما كان عليه قبل بدء الوباء ، لكنها تكافح أيضًا مع معدلات وفاة وحالات كورونا أعلى من كولورادو.

وبمقارنة مع باقي الولايات، استعادت يوتا وأيداهو جميع الوظائف التي فقدتها خلال الوباء وحتى أن فرص العمل قد نمت أكثر ، بينما تواجه كولورادو عجزًا بنحو 150 ألف وظيفة غير زراعية فقدت العام الماضي.

قال بريان ليفاندوفسكي ، المدير التنفيذي لقسم أبحاث الأعمال في جامعة كولورادو: “كانت القيود حكيمة ولا أجادل في أنه ما كان يجب أن نحصل عليها ، لكنني لست مقتنعًا بأننا مستعدون لتحقيق تعافي أفضل. “الناتج المفقود هو شيء لا يمكنك تعويضه أبدًا”.

 

4 أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا
هل تعلم ان هناك اربعة أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا؟ فقد أجرى باحثون دراسة طبية من أجل التوصل إلى مدى احتواء الجسم على مناعة قوية ضد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.