رأى الرئيس التنفيذي لشركة “تيسلا” إيلون ماسك أنّ “عملة بيتكوين على وشك أن تحظى بقبولٍ بين المستثمرين”، مشيراً إلى أنه من مؤيدي هذه العملة المشفرة.

وخلال نقاش على التطبيق الصوتي “ClubHouse”، الأحد، أكّد ماسك أنه من مؤيدي العملة المشفرة، وأضاف: “أعتقد أن بيتكوين على وشك الحصول على قبول واسع من خبراء التمويل التقليديين”.

ولفت ماسك إلى أنّ “كان يجب أن يشتري بعض من تلك العملة قبل 8 سنوات”، مشيراً إلى أنّ العديد من أصدقائه حاولوا اقناعه بالانخراط في هذه العملة.

وجاء كلام ماسك بعدما استخدم علامة “بيتكوين” عبر حسابه على “تويتر”، وهو الأمر الذي أدى إلى ارتفاع العملة الرقمية المشفرة فوق مستوى الـ38 ألف دولار، وفقاً للتقارير.

وفي ما خصّ أسباب ارتفاع قيمة هذه العملة الرقمية، فقد أشار موقع “بيزنيس إنسايدر” إلى أنّ المستثمرين يواصلون الرهان على أن بيتكوين في طريقها لأن تصبح من الأصول التي تحظى بإقبال كبير.

وبدأ ارتفاع قيمة العملة الرقمية نهاية أكتوبر/تشرين الأول 2020، بإطلاق شركة المدفوعات الإلكترونية العملاقة “بايبال” خدمة شراء وبيع ودفع بالعملات المشفرة.

وإضافة إلى هذه الخدمة المخصصة للأفراد، فإن صناديق الاستثمار باتت تهتم بشكل متزايد بهذا الأصل الذي يتصف بتحركات أسعار مفاجئة.

كذلك، فإنّ أهمية هذه العملة تستمد من كونها تفتقر إلى مركز يقرر بشأنها، علماً أنها انبثقت من شبكة أطلقها أشخاص مجهولون عام 2008 وظلّت غير تابعة لأي مؤسسة مالية.

النقاش مع جنان موسى.. هل يجب الإستثمار في البيتكوين؟

هل فعلاً أن البيتكوين هي عملة المستقبل؟ هل أن الاستثمار فيها هو الوسيلة الآمن لتحصيل الأرباح أم أن الأمر ما زال يحمل الكثير من المخاطر؟