أخبار الآن | reuters

انخفض الدولار يوم الأربعاء حيث قوبل التفاؤل بشأن لقاح محتمل لفيروس كورونا بمخاوف بشأن كيفية توصيل الدواء وبزيادة حالات العدوى الجديدة في الولايات المتحدة.

تعافى الدولار النيوزيلندي من انخفاض مبكر ليسجل أقوى مستوى له منذ أكثر من عام حيث قلص المتداولون الرهانات على أن البنك المركزي سينتقل إلى أسعار الفائدة السلبية.

وأدى التفاؤل الأولي بشأن اختبار لقاح فيروس كورونا إلى ارتفاع الدولار مقابل الين والفرنك السويسري ، لكن هذا الزخم بدأ يتلاشى لأنه لا تزال هناك العديد من العقبات التي يجب تجاوزها قبل توزيع اللقاح.

قال جونيشي إيشيكاوا ، كبير محللي العملات الأجنبية في IG Securities في طوكيو: “تعافي الدولار معلق في الوقت الحالي ، لأنه عندما تنظر إلى التفاصيل ، لا يزال هناك الكثير من العقبات التي يجب إزالتها قبل طرح أي لقاح”.

وأضاف “ومع ذلك ، فإن الدولار مدعوم بارتفاع عوائد سندات الخزانة ، والذي من شأنه أن يساعد الدولار على الارتفاع مرة أخرى قبل نهاية العام”.

وتراجع الدولار 0.15 بالمئة إلى 105.07 ين متراجعا من أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع.

مقابل اليورو ، تراجع الدولار قليلاً إلى 1.1829 دولار.

تم تداول الجنيه البريطاني عند 1.3273 دولار ، بالقرب من أعلى مستوى في شهرين بسبب التفاؤل المتزايد بأن بريطانيا والاتحاد الأوروبي سيوافقان على صفقة تجارية طال انتظارها.

مع ذلك ، تخلى الجنيه الإسترليني عن بعض مكاسبه الليلية مقابل اليورو.

وزاد التفائل تجاه الدولار بعد أن قالت شركتا Pfizer Inc و BioNTech يوم الاثنين إن لقاحهما التجريبي لفيروس كورونا فعال بنسبة 90٪.

ومع ذلك ، فقد أصبح رد الفعل عبر الأسواق المالية أكثر هدوءًا نظرًا لوجود العديد من العقبات اللوجستية التي تحول دون إتاحة الدواء ، بما في ذلك ضرورة شحنها في درجات حرارة شديدة البرودة.

فرضت عدة ولايات أمريكية يوم الثلاثاء قيودًا للحد من انتشار الفيروس التاجي مع ارتفاع حالات العلاج في المستشفيات ، مما يبرز صعوبة احتواء الفيروس مع اقتراب فصل الشتاء في نصف الكرة الشمالي.

 

لقاح مرتقب لكورونا يقلب الموازين .. أقوى عشر مرات من اللقاحات التجريبة الأخرى
في طفرة علمية تخص تجارب لقاحات فيروس كورونا المستجد ، طور علماء من جامعة واشنطن الأمريكية لقاحا تجريبيا ضد فيروس كورونا أقوى بعشر مرات من النماذج الأخرى قيد الإختبار حاليا.