Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الاقتصاد الصيني يشهد أسرع نمو له هذا العام

14/10/2020 . 11:59

انتعش نشاط المصانع الصينية بالفعل بينما ارتفعت الصادرات من ثاني أكبر اقتصاد في العالم بنسبة 9.9 في المائة في سبتمبر (أيلول) مقارنة بالعام السابق.

Featured Image

أحد العاملين الصحيين يفحص رجل صيني للتأكد من عدن إصابته بفيروس كورونافي محطة سكة حديد في كين في 23 يناير 2020، الصين. المصدر: Getty images

أخبار الآن | الصين – dailymail

 

يشهد الاقتصاد الصيني أسرع نمو له هذا العام حيث تستحوذ الشركات الصينية على حصتها في السوق من المنافسين الذين يعانون خلال الوباء.

بعد مواجهة أول تفشي في العالم في يناير (كانون الثاني) وفبراير (شباط)، أبقت الصين حالات Covid-19 عند الحد الأدنى وحصلت على إشادة منظمة الصحة العالمية لتعاملها مع الوباء.

منذ ذلك الحين ، استفادت الشركات الصينية من ثروتها الطيبة بينما تكافح الشركات المنافسة العالمية مع انخفاض القدرة التصنيعية.

انتعش نشاط المصانع الصينية بالفعل بينما ارتفعت الصادرات من ثاني أكبر اقتصاد في العالم بنسبة 9.9 في المائة في سبتمبر (أيلول) مقارنة بالعام السابق.

نمت الواردات بأسرع وتيرة لها هذا العام، حيث قفزت بنسبة 13.2 في المائة بعد انخفاض بنسبة 2.1 في المائة في آب (أغسطس) وتجاوز التوقعات التي كانت تشير إلى ارتفاع طفيف بنسبة 0.3 في المائة.

يشير الأداء التجاري القوي إلى أن المصدرين الصينيين يحققون انتعاشًا سريعًا.

وجاء ارتفاع الصادرات بنسبة 9.9 في المائة في سبتمبر (أيلول) بعد زيادة بنسبة 9.5 في المائة في أغسطس (آب)، وفقا لبيانات الجمارك.

وزادت الواردات من تايوان بنسبة 35.8 في المائة في أيلول (سبتمبر) مقارنة بالعام الماضي ، بينما ارتفعت المشتريات من الولايات المتحدة بنسبة 24.7 في المائة على أساس سنوي.

ومع ذلك ، تراجعت الواردات من أستراليا بنسبة 9.5 في المائة وسط خلاف دبلوماسي استمر لأشهر بين بكين وكانبيرا.

قال جوليان إيفانز بريتشارد ، المحلل الصيني: "الصورة الكبيرة هي أن الشحنات الصادرة لا تزال قوية ، مع تراجع الطلب على السلع ذات الصلة بـ Covid-19 مثل أقنعة الوجه التي يقابلها في الغالب انتعاش في الطلب على السلع الاستهلاكية الصينية".

وأضاف "قفزة في الواردات تشير إلى أن الإنفاق الاستثماري المحلي لا يزال قويا".

كما انتعش نشاط المصانع في الصين مع استئناف التجارة الدولية تدريجياً.

يتوقع المحللون أن تظل الواردات في اتجاه متحسن، مدعومة بتعزيز الطلب المحلي.

تظهر الأرقام الرسمية أن الصين سجلت 80729 حالة إصابة و 4634 حالة وفاة منذ بداية الوباء.

 

ما سبب انخفاض معدل انتشار كورونا في الصين؟
جائحة كوفيد- 19 او كورونا ما زالت الهم الأول للبشرية، حيثُ يشهد العالم موجة تفشّ كبيرة.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية