أخبار الآن | مدريد – إسبانيا (أ ف ب)

أظهر استطلاع نشر أمس (الأربعاء)، أن أكثر من ثلثي الإسبان لا يعتزمون الذهاب في إجازة هذا الصيف رغم رفع تدابير الإغلاق بشكل شبه كامل، وستبقى غالبية الذين يخططون للقيام بذلك، في البلاد.

ولا يخطط حوالى 65,7 في المئة من المشاركين في الاستطلاع للذهاب لتمضية إجازة هذا الصيف، مقابل 7 في المئة ما زالوا مترددين وفقا للمسح الشهري لمركز الدراسات الاستقصائية الاجتماعية، وهو هيئة عامة أجرت مقابلات مع 4258 شخصا.

ومن بين 27,2 في المئة سيأخذون إجازة، سيبقى 90 في المئة تقريباً في إسبانيا ويخطط 6 في المئة فقط للسفر إلى الخارج في حين يخطط 2,5 في المئة للجمع بين الخيارين.

وتقليدياً، تمضي الغالبية العظمى من الإسبان إجازتها الصيفية ضمن البلد.

ويعتمد قطاع السياحة الإسباني الذي تضرر بشدة جراء تدابير الإغلاق وقيود السفر المفروضة في أنحاء العالم، على الطلب الداخلي لإنقاذ موسم الصيف.

وستعيد إسبانيا، وهي إحدى الدول الأكثر تضررا بالوباء مع وفاة أكثر من 27 ألف شخص، حدودها مع دول الاتحاد الأوروبي الأحد، باستثناء البرتغال التي ستنتظر حتى 1 تموز (يوليو) المقبل لتفتح حدودها.

ويعتزم الاتحاد الأوروبي إعادة فتح حدوده الخارجية مع بقية القارات في الاول من تموز (يوليو) شرط أن تستوفي الدول معايير صحية معينة.

ومع ذلك، يخشى خبراء السياحة التي تمثل 12 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي في إسبانيا، أن يتردد السياح للمجيء خوفا من انتقال العدوى أو أن يعلقوا خارج بلادهم في حال حدوث موجة جديدة من الوباء.

مصدر الصورة: REUTERS

للمزيد

إسبانيا.. 141 إصابة جديدة بكورونا وصفر وفيات