أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية cbsnews

 

 

يمكن أن يلاحق التراجع الاقتصادي الذي أعقب جائحة كورونا في الولايات المتحدة لمدة تصل إلى عقد من الزمن ، مع ربطه من قبل مكتب الميزانية في الكونغرس (CBO) بتكلفة تصل إلى ما يقرب من 16 تريليون دولار بحلول عام 2029.

وقد المكتب، الذي أصدر بالفعل تقريرًا بالتنبؤ بتأثير اقتصادي شديد على مدى العامين المقبلين ، بتوسيع تلك التوقعات لتظهر أن شدة الصدمة الاقتصادية يمكن أن تخفض النمو لفترة أطول.

قال التقدير الجديد أنه خلال الفترة 2020-2030 ، يمكن أن يكون إجمالي الناتج المحلي الإجمالي أقل بـ 15.7 تريليون دولار مما كان يتوقعه المكتب في يناير (كانون الثاني). وهذا يعادل 5.3٪ من الناتج المحلي الإجمالي المفقود خلال العقد القادم.

أدت عمليات الإغلاق والانخفاض الحاد في إنفاق المستهلكين الى صدمة اقتصادية، حيث فقد أكثر من 42 مليون عامل وظائفهم منذ أن تسبب فيروس كورونا في اتخاذ اجراءات الاغلاق في الولايات المتحدة.

وقال فيليب سواجيل مدير مكتب الميزانية في الكونغرس: “من المتوقع أن يؤدي إغلاق الأعمال وإجراءات التبعاد الاجتماعي إلى تقليص إنفاق المستهلكين ، في حين من المتوقع أن يؤدي الانخفاض الأخير في أسعار الطاقة إلى تقليل الاستثمار الأمريكي في قطاع الطاقة بشدة”.

بعد التكيف مع التضخم ، قال المكتب إن الناتج المفقود سيصل إلى 7.9 تريليون دولار ، وهو خسارة بنسبة 3 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي المعدل حسب التضخم.

 

فيروس كورونا.. العالم يواجه أسوأ وضع اقتصادي منذ الكساد الكبير | منبر الشباب
أسوأ وضع اقتصاديّ عالمي منذ الكساد الكبير .. كان هذا العنوان العريض الذي خصّصنا له حلقة منبر_الشباب هذه المرّة لنحاول فهم ما يجري بالأرقام مع المحلل الاقتصادي فضل البوعينين.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

كوريا الجنوبية تخصص 26 مليار يورو لانعاش الإقتصاد المتضرر من كورونا

أسعار النفط ترتفع قبل إجتماع أوبك