أخبار الآن | أستراليا – reuters

خفضت أستراليا، اليوم الجمعة، عدد الأشخاص المتوقع أن يشملهم برنامج إعانات الأجور إلى النصف تقريباً، وذلك بسبب الأخطاء التي جرى الإبلاغ عنها، وهو التعديل الذي سيوفر للحكومة حوالى 39 مليار دولار (60 مليار دولار أسترالي).

وأعلنت الحكومة الأسترالية المحافظة في وقت سابق أنها “ستنفق 130 مليار دولار أسترالي لدعم أجور حوالى 6 ملايين شخص حتى شهر سبتمبر/أيلول المقبل، حيث أجبرت قيود التباعد الاجتماعي مئات الآلاف من الأشخاص على خسارة أعمالهم”.

ومؤخراً، فقد ذكرت وزارة الخزانة الأسترالية أنّ “الجهود الناجحة للسيطرة على تفشي المرض، اقترنت بأخطاء في طلبات إعانات الأجور من قبل حوالى 1000 شركة، تعني أن 3.5 مليون شخص فقط سيحتاجون للتغطية، بتكلفة 70 مليار دولار أسترالي فقط”.

وقال وزير الخزانة الأسترالي جوش فريدنبرغ أن “هذه المراجعة من قبل وزارة الخزانة ليست دعوة للذهاب وإنفاق المزيد”، وقال: “كل الأموال التي تنفقها الحكومة خلال فترة أزمة الفيروس هي أموال مقترضة. لا توجد شجرة نقود”.

وتوقع الاقتصاديون أن تضطر كانبرا إلى اقتراض حوالى 300 مليار دولار أسترالي لدعم اقتصاد البلاد الذي من المتوقع أن ينزلق إلى أول ركود له منذ أكثر من 30 عاماً، حيث تقفز البطالة إلى حوالى 10%.

 

كوريا الشمالية تواجه شبح المجاعة بسبب إجراءات كورونا 

ذكرت تقارير صحفية، أن كوريا الشمالية ستواجه نقصا مهولا في الغذاء، خلال العام الجاري، من جراء التدابير التي فرضت لأجل احتواء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وهو ما يهدد بـ”مجاعة أخرى” في البلاد الشيوعية المعزولة.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

بريطانيا: خطة للاستغناء عن الواردات الصينية