أخبار الآن | بريطانيا – new.skythe-guardian

قدّمت مؤسسة السوق الإجتماعي البريطاني، اقتراحاً إلى الحكومة البريطانية، يدعو إلى “إلغاء القفل الثلاثي، وذلك في أعقاب أزمة فيروس كورونا المستجد”.

ويضمن ما يعرف بـ”القفل الثلاثي” زيادة مدفوعات المعاشات التقاعدية كل عام، تماشياً ما أعلى سعر للتضخم أو متوسط نموّ الأجور أو بـ2.5%”.

وبحسب المؤسسة، فإنّه “يجب التخلص من هذا الإجراء كي يتوزّع العبء الإقتصادي لأزمة كورونا بشكل عادل بين الأجيال في السنوات المقبلة”، مشيرة إلى أن “استبداله بقفل مزدوج سوفّر 20 مليار جنيه أسترليني على مدة 5 سنوات”.

واعتبرت المؤسسة أنه “في عالم ما بعد الأزمة، فإن القفل الثلاثي الذي يضمن الحد الأدنى من الارتفاع بنسبة 2.5%  في المعاشات التقاعدية، سيشكل سخاءً هائلاً للمتقاعدين، في الوقت الذي يواجه فيه البالغون في سن العمل نمواً منخفضاً أو معدوماً في الأجور وبطالة كبيرة”.

وفي السياق، قال سكوت كورف، مدير الأبحاث في المؤسسة: “المجتمع يقدم تضحيات من أجل حماية كبار السن في الوقت الحالي. وهناك حالة واضحة للتبادل بين الأجيال عندما يتعلق الأمر بتغطية التكاليف المالية للأزمة في السنوات المقبلة. يجب الحفاظ على هذه الروح، مع تقاسم التكاليف الاقتصادية للاستجابة للأزمة بشكل عادل عبر الأجيال.”.

 

 

تصوير جوي للشرطة البريطانية في سعيها لإرسال مخالفي الحجر المنزلي إلى منازلهم

أعلنت بريطانيا تقديمها مساعداتٍ مالية بقيمة 200 جنيه استرليني – 249 مليون دولار- لدعم جهود منظمات بريطانية ودولية في وقف انتشار فيروس كورونا المستجد في عدد من الدول الفقيرة.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

أسعار النفط ترتفع عقب تصريحات ترامب عن خفض الإنتاج