أخبار الآن | time

 

قال بنك التنمية الآسيوي إن تكلفة فيروس كورونا قد تصل إلى 4.1 تريليون دولار ، أو ما يقرب من 5 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي العالمي ، اعتمادًا على انتشار المرض في أوروبا والولايات المتحدة والاقتصادات الرئيسية الأخرى.

قال المقرض الذي يتخذ من مانيلا مقرا له في تقرير آفاق التنمية الآسيوية الصادر يوم الجمعة إن فترة احتواء أقصر قد تحد من الضرر إلى 2 تريليون دولار أو 2.3٪ من الناتج العالمي. وقالت إن آسيا النامية ، بما في ذلك الصين ، تمثل ما يصل إلى 36٪ من التكلفة الإجمالية للوباء.

وقال ياسويوكي سوادا ، كبير الاقتصاديين في بنك التنمية الآسيوي ، في التقرير: “لا يمكن لأحد أن يذكر مدى انتشار جائحة Covid-19 ، وقد يستغرق الاحتواء وقتًا أطول مما هو متوقع حاليًا”. “لا يمكن استبعاد إمكانية حدوث اضطرابات مالية شديدة وأزمات مالية”.

في 6 مارس (آذار)، قال بنك التنمية الأفريقي إن تفشي الفيروس قد يكلف الاقتصاد العالمي 347 مليار دولار ، وخفض معدل النمو العالمي بما يصل إلى 0.4 نقطة مئوية. منذ ذلك الحين ، انتقل مركز الفيروس من الصين إلى أوروبا والولايات المتحدة ، حيث بلغ عدد الإصابات العالمية الآن مليون شخص.

وقال سوادا إن التقدير الجديد الذي صدر يوم الجمعة يأخذ في الاعتبار التأثير المباشر على السياحة والاستهلاك والاستثمار.

في التقرير ، خفض بنك التنمية الآسيوي توقعات النمو لعام 2020 لآسيا إلى 2.2٪ من 5.5٪ المقدرة في سبتمبر (أيلول) من العام الماضي. وانخفضت توقعات الصين إلى 2.3٪ من 6٪ ، وبالمقارنة مع نمو 6.1٪ العام الماضي. ووفقا للتقرير ، ستشهد جميع المناطق الفرعية النامية في آسيا نموا أضعف هذا العام.

وقال ساوادا في المقابلة إن الدول المعتمدة على السياحة والسلع بما فيها تايلاند “ستعاني أكثر” من الوباء. وقال إنه إذا أمكن احتواء المرض في غضون ثلاثة إلى ستة أشهر ، فقد يكون التعافي الاقتصادي أسرع.

وقال البنك في التقرير إن التضخم من المرجح أن يتسارع على الأرجح بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية.

 

فيروس كورونا يهدد الاقتصاد العالمي
نشرت مجلة “ذا ويك” الأميركية تقريراً، أفاد أن التأثير التجاري لفيروس كورونا أصبح وخيما بشكل متزايد الأيام الأخيرة، حيث أوقفت الشركات الكبرى عملياتها التجارية في الصين.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الفلبين تسجيل 29 حالة وفاة بفيروس كورونا ، وهو العدد الأعلى في يوم واحد

الكويت تؤيد عقد اجتماع لأوبك وتستأنف تصدير النفط من المنطقة المقسومة مع السعودية