”كورونا“ يطال القهوة.. الأسعار إلى ارتفاع!

الملايين حول العالم من السكان الذين يلتزمون منازلهم بسبب تفشي الفيروس، ينفقون المزيد من الأموال لشراء القهوة

image

(Photo by Joe Raedle/Getty Images)

أخبار الآن | البرازيل – dailymail

لم تقف أضرار فيروس “كورونا” عند حدود معيّنة، بل ذهبت لتطال أيضاً القهوة التي قد ترتفع أسعارها بشكل كبير، وفقاً للخبراء.

وحالياً، فإنّ الملايين حول العالم من السكان الذين يلتزمون منازلهم بسبب تفشي الفيروس، ينفقون المزيد من الأموال لشراء القهوة. وبحسب التقارير، فإنّ الطلب الكبير على القهوة سيرفع أسعارها، مع العلم أن سوقها كان يعاني من أزمة قبل بدء جائحة “كورونا”.

وكشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أنّ “الكثير من الدول المستوردة، اشترت كميات كبيرة من حبوب القهوة وذلك لتخزينها مدّة شهر، وتجنّب أي نقص متوقع، وهو الأمر الذي أدى إلى ارتفاع الأسعار”. كذلك، فإن الأمر لا يقف عند هذا الحدّ، باعتبار أن صعوبة نقل المنتجات بسبب انتشار الفيروس، سيساهم في تقليل فرص وصول إمدادات القهوة للدول المستوردة.

وفي البرازيل، فإنّ وصل سعر الـ60 كيلو من القهوة إلى 85 جنيهاً أسترلينياً. وفي السياق، قال رئيس أحد أكبر مصدري البن في البرازيل: “تلقينا طلبات من مشترين في جميع البلدان الكبرى، ومن جميع شركات تصنيع القهوة الكبرى في العالم. يريدون الحصول على الخام بشكل أسرع تفادياً لأي طارئ”. بدوره، قال كارلوس دي فالدينيبرو، مدير التصدير بشركة “كارافيلا كوفي” في كولومبيا: “الجميع يحاولون تسريع الأمور”.

ومع هذا، فقد لفتت رابطة مصدري البن في البرازيل أن “نقصاً في تلبية طلبات البيع قد يحدث في الأشهر المقبلة، رغم أن البلاد قد تنتج محصولاً قياسياً هذا العام يصل إلى أكثر من 70 مليون جوال”.

 

ما عدد أكواب القهوة المسموح بها يومياً؟

يفضل العديد بدء يومهم بكوب من القهوة، بهدف منحهم جرعة من النشاط، وعلى مدار يوم طويل وشاق، يلجأ العديد إلى شرب المزيد منها.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

رغم تفشي كورونا.. مزارعون يواصلون أعمالهم في أمريكا اللاتينية

 

شاركنا رأيك ...