أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

حينما تتقدم لوظيفة ما، فمن اللازم أن تعلم أن السيرة الذاتية ليست وحدها العنصر الكفيل لحصول المرء على أي وظيفة يتقدم لها، ومن الطبيعي أن إرسال السيرة للشخص المسؤول هي فقط خطوة أولية، بعدها تأتي الخطوة الأهم وهي إجراء مقابلة مع المدير أو مع أحد أفراد قسم الموارد البشرية.. 

في حقيقة الأمر، هذه المقابلة هي الأمر الحاسم والنهائي لمعرفة ما إذا كان الشخص مناسبا للوظيفة الشاغرة أو لا، ومن هذا المنطلق سنعرض عليكم سلسلة من الأخطاء التي يجب أن تتجنبوا ارتكابها خلال مقابلة العمل.

1 – التظاهر أن ليس لديكم أي عيوب:  
– أحد أكبر الأخطاء التي يرتكبها معظم الناس خلال مقابلة التوظيف هي أنهم يرفضون الاعتراف بأن ليس لديهم أي عيوب. 

2 – التحدث بشكل سلبي عن مديركم القديم:  
– يعتبر الحديث السلبي عن الشركات السابقة أو المدير السابق لا يحمل أي صورة إيجابية عنكم للشخص الذي يجري مقابلة التوظيف. بل على العكس، فإن هذه الخطوة تجعله يشعر وكأنكم تتمتّعون بنظرة سلبية في التعامل مع الأمور. 

3 -عدم الاطلاع على موقع الشركة الالكتروني: 
قد يقوم الشخص الذي يجري المقابلة بطرح بعض الأسئلة ليختبر معلوماتكم حول الشركة أو رأيكم بموقعها الالكتروني. وبالتالي فإن عدم وجود إجابات حول هذه الأسئلة قد يشير الى أنكم لا تهتمون بالوظيفة. 

4 -عدم طرح الأسئلة:  
يسأل صاحب العمل عادة، في نهاية المقابلة، الشخص المعني عن الأسئلة التي يريد طرحها. فإذا قال هذا الشخص إنه لا يملك أي أسئلة فهذا الأمر قد يشير الى أنه لا يبالي بفرصة العمل، وأنه لم يخصص أي وقت للقيام بأي أبحاث عن الشركة وهذا ما يترك أيضاً إنطباعاً بأنه كسول.. 

اقرأ أيضا: 
“جيف بيزوس”.. أغنى رجل واجه الفشل بالإصرار