أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أ ف ب)

أكّدت السعودية أنها على استعداد لزيادة إنتاجها من النفط عند الحاجة عبر استخدام طاقتها الإنتاجية الاحتياطية التي تقدّر بنحو مليوني برميل،

وذلك لتحقيق التوازن والاستقرار في أسواق البترول وبالتنسيق والتشاور مع الدول المنتجة الأخرى وكذلك الدول المستهلكة الكبرى.

أكّدت السعودية أنها على استعداد لزيادة إنتاجها من النفط “عند الحاجة” عبر “استخدام طاقتها الإنتاجية الاحتياطية” التي تقدّر بنحو مليوني برميل، وذلك بهدف المحافظة على استقرار السوق.

وقال مجلس الوزراء السعودي في جلسته الأسبوعية إن المملكة “على استعداد لاستخدام طاقتها الإنتاجية الاحتياطية عند الحاجة، للتعامل مع أي متغيرات مستقبلية في معدلات العرض والطلب على البترول وبالتنسيق مع الدول المنتجة الأخرى”.

وأضاف بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أن “أحد أهم أهداف سياسة المملكة البترولية هو السعي دوماً لتحقيق التوازن والاستقرار في أسواق البترول وبالتنسيق والتشاور مع الدول المنتجة الأخرى وكذلك الدول المستهلكة الكبرى”.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، فقد شدد المجلس على أن “أحد أهم أهداف سياسة المملكة البترولية هو السعي دوماً لتحقيق التوازن والاستقرار في أسواق البترول وبالتنسيق والتشاور مع الدول المنتجة الأخرى وكذلك الدول المستهلكة الكبرى”.

 

اقرا ايضا

روحاني: واشنطن لن تستطيع منع إيران من تصدير النفط