أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

تعتبر شركة "ريان إير" الأيرلندية للطيران الأرخص تكلفة على الاطلاق، ويلجأ لها الكثيرون خصوصا الشباب للتنقل عبر الدول الأوروبية، ومن المتوقع أن تستمر أسعار التذاكر في الانخفاض في الوقت الذي تحقق فيه أرباحا خيالية، وفق موقع تلفزيون (BBC). 

وقالت الخطوط الجوية الأيرلندية إن أسعار التذاكر ستنخفض بنسبة تتراوح بين خمسة وسبعة في المئة في الأشهر الـ 12 حتى مارس/ آذار 2018، ويعود السبب في ذلك بصورة جزئية إلى ضعف قيمة الجنيه الاسترليني، وفي السنة المالية السابقة، انخفضت أسعار التذاكر بنسبة 13 في المئة.

موضوع ذو صلة: بالفيديو: طائرة ايرلندية تتحول الى مرقص في السماء!

وعلى الرغم من إنخفاض أسعار التذاكر، سجلت "ريان إير" أرباحا صافية قياسية بلغت 1.32 مليار يورو، نتيجة زيادة أعداد المسافرين، لكن الشركة حذرت من أن خروج بريطانيا من "الاتحاد الأوروبي"، والخوف من الهجمات الإرهابية، ما زالا يشكلان تحديا.

وانخفضت أسهم الشركة بنسبة 1.5 في المئة، لتصل قيمة السهم إلى 17.75 يورو، في التعاملات المبكرة في لندن، لكنها قفزت بنسبة 20 في المئة هذا العام، وعزت الشركة، التى تتخذ من أيرلندا مقرا لها وتنظم 1800 رحلة يومية فى 33 دولة، انخفاض أسعار تذاكرها إلى المنافسة المستمرة بين شركات الطيران الأوروبية وضعف قيمة الجنيه الاسترليني منذ التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربى.

اقرأ أيضا: تحويل مسار طائرة تركية من هيوستن إلى مدينة إيرلندية بعد تهديد بوجود قنبلة

كذلك يمكنكم متابعة أخبار الآن ومن أبرزها: 
واشنطن: حظر أجهزة الكمبيوتر على الرحلات من أوروبا لن يتم في الوقت الحالي