أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (forbes)

حصدت شركة بن فقيه للاستثمار العقاري أربع جوائز متميزة في احتفال جائزة العقارات العربية التي تنظمها لجنة الجائزة الدولية للعقارات في أفريقيا والعالم العربي، بفندق ماريوت ماركيز دبي. واحتفت الجائزة ذات المكانة العالمية المرموقة بإنجازات كبرى الشركات العاملة في كافة قطاعات السوق العقاري والمعماري.

أقرأ أيضا:الإمارات خيار ثلثي سكان دول الخليج لللإقامة فيها

ومثلت بن فقيه البحرين خير تمثيل في المحفل العالمي المعتبر، حيث فازت الشركة بجائزة أفضل مشروع سكني في البحرين لمشروع ليان السكني، الذي حاز أيضاً على جائزة أفضل تسويق لمشروع عقاري. كما فاز مشروع ليان ومشروع واتربي الرائدين بجائزة الهندسة متعددة الاستخدامات بالشراكة مع شركة المهندسون العرب، في شهادة على التزام البحرين بإحداث تطور بالقطاع العقاري إقليمياً وعالمياً.

وأشرف على اختيار الفائزين لجنة مستقلة من كبار الخبراء والعاملين في القطاع العقاري بكافة تخصصاته، وتم إدراج الشركات الحائزة على أعلى الدرجات من كل منطقة ضمن المشاركين في الجائزة العالمية للعقارات، والتي من شأنها انتخاب أفضل الشركات العقارية في العالم.

أقرأ أيضا:توقع بزيادة الرواتب ٤،٦ ٪‏ في دول الخليج سنة 2017

وترأس لجنة الجائزة لهذا العام أربعة من أعضاء مجلس اللوردات البريطاني، هم اللورد كايثنس، واللورد بست، واللورد ليفربول، واللورد ثورسو. كما شاركت منظمة آيباكس لأفريقيا والعالم العربي في الحفل عبر توفير منصة للتواصل بين المختصين في قطاع الأعمال وقطاع العقارات.

وعلق السيد فيصل فقيه، رئيس شركة بن فقيه، بالقول: "لقد تشرف كل القائمين على شركة بن فقيه بتمثيل البحرين في هذا المحفل الدولي والفوز بمثل هذه الجوائز المرموقة. ويأتي هذا الشرف تأكيداً على رؤيتنا لقطاع الاستثمار العقاري، التي تقوم على الابتكار المستمر والتنفيذ المسؤول والنزيه. كما نفتخر بهذه الشهادة العالمية على الجهود المتفانية لفريق عملنا وشركاء بن فقيه، والتي ستدفع بنا جميعاً للمزيد من العمل الدؤوب على تحقيق أهدافنا في المستقبل".

أقرأ أيضا:"نايت فرانك"دبي وجهة عالمية للسياحة والتجارة، والنقل..

أما السيد عبد الرحمن الكوهجي، المدير العام للشركة، فعلق بالقول: "من شأن هذا التكريم أن يعزز من إيماننا وطموحنا الرامي إلى التفوق على جميع التوقعات في تحقيق رؤية عملائنا العقارية. وأود انتهاز هذه الفرصة السعيدة لإبداء كل الشكر والتقدير لفريق عملنا وعملائنا وشركائنا والمستثمرين والقطاع الإعلامي وكل من ساهم في تحقيق النجاح لمشوارنا، والذي لا يعد إلا باكورة للمزيد من التفوق والإنجاز في تنفيذ أجود وأرقى المشاريع العقارية في المنطقة".

وقد سبق وأطلقت شركة بن فقيه للاستثمار العقاري خطتها الخمسية تحت عنوان "ليمتد 5"، والطامحة إلى إنشاء عدد من المشاريع العقارية الحصرية والفخمة لكل عام من أعوامها الخمسة، بدءاً من عام 2015. ومن المتوقع أن تحدث هذه المشاريع نقلة نوعية في قطاع العقارات في الخليج، إذ تتميز بفخامتها ورونقها عن باقي منافساتها في المنطقة. وشهدت الخطة باكورة مشاريعها مع شقق "واتربي" السكنية الحصرية، والتي تحتوي على مجمع تجاري خاص بالطابق الأرضي. يقع المشروع في منطقة خليج البحرين الراقية، قبالة فندق فور سيزون. ويسعى المشروع إلى خلق أجواء بيتية دافئة في سياق أرقى المرافق السكنية في المملكة، وعلى طراز أفخم الفنادق العالمية. ويجمع المشروع عبر واجهاته الزجاجية العريضة، والتي تحاكي تصميم اليخوت البحرية الفارهة، بين أسلوب الحياة الراقي والابتكار المعماري المبهر.

وجرياً على عادتها في رفع سقف التوقعات مع كل مشروع جديد، تعمل بن فقيه حالياً على تطوير مشروع ليان، الذي يقدم تجربة ترفيه واسترخاء متكاملة لنزلائه، إضافة إلى مرافقه الرياضية الجذابة المحاطة بالمساحات الخضراء النضرة وبركة السباحة بمساحة 300 متر. ويقع مشروع ليان في درة مارينا، المعروفة بـ"جوهرة البحرين". وتعد درة مارينا أكثر المشاريع تميزاً في الخليج بقيمة 1.3 مليار دولار. وهكذا تدشن خطة "ليميتد 5" عصراً جديداً من الابتكار المعماري الحديث منقطع النظير على مستوى العالم. وينتظر أن تكون البحرين مركزاً لخمسة من أكبر وأفخم المشاريع العقارية الحصرية في المنطقة وجذب مختلف الاستثمارات من الخليج مع حلول عام 2020.