أخبار الآن | لندن – بريطانيا ( غرفة الاخبار )

قال وزير الخزانة البريطاني جورج اوزبورن إن بلاده مستعدة لمواجهة المستقبل عقب الخروج من الاتحاد الأوروبي، مشددا على أنه لن يكون هناك ميزانية استثنائية.

وقال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إنه يجب احترام قرار الشعب البريطاني ، مضيفا أنه ينبغي ألا تجرى أي محاولة في البرلمان لمنع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بعد الاستفتاء على الخروج من التكتل.

وفي وقت لاحق حذر المتحدث باسم الكتلة البرلمانية للحزب القومي الإسكتلندي كاميرون، من أن حزبه لا يريد خروج إسكتلندا من الاتحاد ضد رغبتها.

رجل حقق ثروة هائلة بمجرد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي!

وقال ديفيد كاميرون، رئيس الوزراء البريطاني في وقت سابق، إن استفتاء الأسبوع الماضي على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، كان تمرينا ديمقراطيا يجب أن يكون البريطانيون فخورين به.

وأوضح كاميرون، أن اقتصاد بريطانيا في موقع قوي الآن، ويجب أن يكون البريطانيون واثقين من هذه الحقيقة، مشيرا إلى أن بنك إنجلترا لن يتردد في اتخاذ تدابير إضافية لتثبين الأسواق المالية إذا تطلب الأمر.

وأضاف كاميرون، خلال كلمته أمام البرلمان البريطاني اليوم الإثنين، أن طبيعة العلاقة المستقبلة مع الاتحاد الأوروبي ستحددها الحكومة، وخيار الخروج من الاتحاد الأوروبي ليس خياره المفضل، وليست النتيجة الأفضل لبريطانيا، ولكن بريطانيا تحتاج الآن لرئيس وزراء جديد يستطيع قيادتها لما هو أفضل.

خسائر تقدر بنحو تريليوني دولار إثر خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي