أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (صحف)

تستمر الإيجابية في تداولات سعر الذهب وسط طلبات ملاذ آمن من ظروف الاقتصاد الدولي الغامضة، إلى جانب ارتفاع أسواق المعادن والسلع الأولية، ما زاد الثقة في الذهب.

ورغم بعض الانخفاض الذي حصل يوم أمس خلال الجلسة الأمريكية والتي خسر خلالها حوالي 0.48% بإغلاقه عند مستوى 1244.30، إلا أن سعر الذهب ارتفع اليوم مكتسباً حوالي 1.30% بتداوله عند مستوى 1260.50 دولار للأونصة، اذ  الا ان سعر الذهب الأعلى  وصل حتى هذه اللحظة عند مستوى 1263.00 بسعر الطلب، ما يعادل مستويات حول 1262.00 بسعر العرض، فيما قد اكتفى في الأعلى عند سعر 1261.27 دولار في التجارة الإلكترونية.

ارتفاع كبير في سعر برميل النفط تحقق اليوم، وهذا الارتفاع في سعر برميل النفط هو للجلسة الرابعة على التوالي، وارتفاع سعر برميل النفط أعاد الثقة في أسواق السلع والمعادن في العالم، ومنها أيضاً أسواق المعادن الثمينة، مما قدّم دعماً وطلبات ممتازة للذهب للمتاجرة في السعر السوقي.

إلى جانب ذلك، انخفضت مؤشرات الأسهم الأوروبية بشكل عام هذا اليوم، وقد شهدت الجلسة الآسيوية تداولات إيجابية، لكن انخفض مؤشر شنغهاي الصيني بحوالي 0.66%، والانخفاض في مؤشرات الأسهم الصينية والأوروبية هذا اليوم دفع طلبات أخرى نحو الذهب ليستفيد من ذلك ومخففاً من تأثير ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل سلّة العملات الأجنبية.

لكن الذهب سوف يكون مع تحد مهم هذا اليوم، حيث أن استقرار السعر فوق مستوى 1250.00 دولار سوف يكون مهماً للمتداولين للذهب، حيث أن الثبات ما دونه قد يسبب موجة من القلق كما حصل مسبقاً. لكن بشكل عام، الظروف الاقتصادية حالياً داعمة لاستمرار ارتفاع الذهب هذا اليوم، في محاولة لوصول مستويات فوق 1270.00 دولار.