أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (وكالات)

اظهر تقرير دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي ان 84 الف مواطن كويتي زاروا الامارة خلال شهري يناير و فبراير الماضيين في حين زاد عدد الزوار الخليجيين بشكل عام ليصل الى 670 الفا في نفس الفترة.

وقال التقرير ان الكويت تأتي في المرتبة الثالثة من حيث عدد الزوار بعد المملكة العربية السعودية التي احتلت المركز الأول بعدد 295 الف زائر وسلطنة عمان التي احتلت المركز الثاني بعدد 223 الف زائر وذلك خلال شهري يناير وفبراير 2016.

وبين ان دولة الكويت جاءت في المرتبة التاسعة لقائمة اكبر 20 سوقا مصدرا للسياح الى دبي بالرغم من ان الكويتيين الزائرين تراجع عددهم بنسبة واحد بالمئة عند مقارنتهم بشهري يناير و فبراير من عام 2015.

واضاف التقرير ان نسبة الزيادة في اعداد الزوار الخليجيين بشكل عام بلغت 18 بالمئة في شهري يناير و فبراير الماضيين مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي مشيرا الى ان السياح القادمين من دول الخليج استحوذوا على 25 بالمئة من اجمالي عدد الزوار. وعلى الصعيد الدولي افاد التقرير بان امارة دبي استقبلت خلال يناير و فبراير الماضيين 314 الف زائر قادم من الهند و200 الف زائر من المملكة المتحدة و107 الاف زائر من ألمانيا بنسبة نمو بلغت 5ر3 بالمئة في اجمالي عدد السياح القادمين الى دبي خلال تلك الفترة.