أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

 

انطلق المؤتمر السنوي الدولي التاسع عشر للقياديات في دبي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة اليوم في فندق برج العربي بدبي، حيث سيتم على مدار يومين بتاريخ 8 و 9 مارس 2016 بحضور القياديات ورائدات الأعمال وسفيرات المؤسسات الحكومية والاقتصادية وقطاع الأعمال والمنظمات الاقليمية والدولية.

جاء انعقاد المؤتمر بهدف التباحث حول دعم استراتيجيات تطوير الدور الريادي والتنموي للمرأة، والنهوض بمختلف القطاعات النسائية من خلال تبني الممارسات التي أسهمت في تعزيز مصالحها، وتشجيع دور المرأة في المجتمع.

اقرأ أيضاً: المؤتمر الدولي التاسع عشر للقياديات

الطاقات القيادية لجيل الشباب: 
يركز المؤتمر هذا العام على تبني الطاقات القيادية لجيل الشباب كخطوة نوعية نحو قيادة حكومات ومؤسسات المستقبل للاستفادة من الطاقات الشابة في تطوير المجتمعات والأمم.

اليوم الأول للمؤتمر: 
تحدثت الاستاذة ايمان بوراشد، الخبيرة الاستراتيجية ومؤسسة Keynotes Consultant في ورقة عمل تناولت فيها عدة محاور حول الجيل القادم من القياديات والشخصيات النسائية، وأهم وجهات النظر ورؤى القيادة والقيادات التنفيذية النسائية وأهم التغيرات في أطر قيادة المؤسسات، الجيل الرابع من القيادات التنفيذية النسائية – أسس تطوير الملف الشخصي، وأهم التحديات التي تواجهها القيادات التنفيذية النسائية.

اقرأ أيضاً: انفوجراف | يوم المرأة العالمي في سطور

ثم تحدثت الدكتورة رفعة اليامي – معهد التربية في جامعة ريدينغ، المملكة المتحدة في دراسة عن المرأة السعودية وأهمية تمكين المرأة وتحسين الأوضاع النسوية وبناء النماذج الخاصة بها.

إنطلاق المؤتمر الدولي التاسع عشر للقياديات في دبي

وفي الجلسة التالية تحدثت المهندسة سعاد سلطان الشامسي-  مهندسة طيران إماراتية رؤية للمستقبل – حول تمكين القياديات في المناصب العليا في القطاعات والصناعات المتنوعة أهم الفرص والتحديات  التي تواجه القياديات في قطاع حيوي كقطاع هندسة الطيران وتطوير المشاركة النسائية والتغلب على تحديات  تقلد المرأة القيادية المناصب العليا تطور مستوى أداء المرأة  في المناصب العليا فى قطاع الطيران.

بقية برنامج الجلسات:
– جلسة الدكتورة شيرين شايا المدرس في كلية إدارة الأعمال – الجامعة الامريكية في الامارات
– جلسة الاستاذة رنا النيباري الرئيسة التنفيذية لمؤسسة إنجاز الكويت
– مريم حكيم مذيعة برامج راديو فيرجن 
– كلمة أسما شاباب – خبير التسويق ومشاريع الأسواق المتوسطة   آي بي إم الشرق الأوسط.

إنطلاق المؤتمر الدولي التاسع عشر للقياديات في دبي

يُذكر أن معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز يقوم غداً وبالتزامن مع إنعقاد المؤتمر بتكريم القياديات الفائزة  بجائزة الشرق الأوسط للتميز 16 للقياديات والتي تقام سنوياً تقديراً لأفضل الإنجازات القيادية والممارسات القيادية التي استطاعت إحداث تغيير نحو التميز في القطاعات المختلفة.

إنطلاق المؤتمر الدولي التاسع عشر للقياديات في دبي