أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

تخلّى الذهب عن مكاسبه التي حققها في التعاملات المبكرة أمس الجمعة، وتراجع إلى أدنى مستوى له في أسبوع متأثرا بقوة الدولار وهبوط أسواق النفط، ويتجه على ما يبدو لتسجيل ثالث خسائره الأسبوعية على التوالي، ونزل سعر الذهب في المعاملات الفورية إلى أدنى مستوياته منذ 26 ديسمبر مسجلا 1172.95 دولار للأونصة بعد صعوده في بداية التعاملات.

وكان الذهب، بحلول الساعة 1257  بتوقيت غرينتش، قلص خسائره ليصل سعره إلى 1176.80 دولار للأوقية بانخفاض 0.4 بالمئة، وتتجه أسعار الذهب إلى إنهاء الأسبوع على تراجع نسبته 1.6 بالمئة مسجلة ثالث خسائرها الأسبوعية على التوالي.

وانخفض سعر الذهب في العقود الأميركية الآجلة تسليم فبراير 0.6 بالمئة إلى 1177.40 دولار للأوقية، وخرج المعدن الأصفر من عام 2014  بخسائر بلغت نحو اثنين بالمئة عقب نزوله 28  بالمئة في العام السابق، ويتنبأ الكثير من المحللين بعام صعب للذهب حيث من المتوقع أن يحقق الدولار مزيدا من المكاسب بدعم من توقعات برفع أسعار الفائدة الأميركية وانتعاش الاقتصاد.

أما الدولار فارتفع  إلى أعلى مستوياته في نحو تسع سنوات، إذ صعد 0.6 بالمئة أمام سلة من ست عملات رئيسية، وهي زيادة ترجع في معظمها إلى انخفاض اليورو الذي نزل إلى أدنى مستوياته في أربع سنوات ونصف السنة، وهبط اليورو بعد أن عزز البنك المركزي الأوروبي توقعات اتخاذه خطوات أكثر جرأة بشأن التحفيز النقدي في وقت لاحق..  
 

الذهب يتخلى عن مكاسبه.. أمام قوة الدولار!