دبي، 26 فبراير، (AFP – أخبار الآن) —

تخيل نفسك تتنزه حول منزلك لتتعثر ب10 مليون دولار.هذا ما حصل لزوجان في أمريكا حيث بينما كان الزوجان ينزهان كلبهما في حديقة المنزل الذي يقع في ريف كاليفورنيا، تعثرا بحفرة تحت ظل شجرة قديمة بما إتضح لاحقا  أنه 10 ملايين دولار من العملات الذهبية القديمة المحفوظة في حالة ممتازة والتي تعود الى بداية عصور النهضة.

زوجان يكتشفان 10مليون دولار من القطع الذهبية القديمة

قال ديفيد هول، المؤسس المشارك لحراس العملة أن جميع القطع النقدية الـ1،427 يرجع تاريخها الى ما بين1847و1894، و هي من العملات النادرة جدا وفي حالة ممتازة.و على الرغم من أن القيمة الحقيقية لكل قطعة ذهبية من هذه العملات يبلغ حوالي 27000 $ إلا أن معظم هذه القطع الذهبية نادرة بحيث يمكن أن تساوي القطعة الواحدة منها الـ 1 مليون دولار .

زوجان يكتشفان 10مليون دولار من القطع الذهبية القديمة

دون كاينغ، جامع العملات المخضرم و المتحدث بإسم جامعي العملات في أمريكا قال “لا أحب أن أقول مرة واحدة في العمر عن شيء في الحياة  الا أنه في هذه الحالة هذه الحقيقة..فلا يمكنك حتى الحلم بمسك مثل هذه العملات النادرة،فالأمر نادر الحدوث جدا ..فكأنهم وجدوا كنزا في أسفل قوس قزح”.

كاينغ الذي يعمل بمجال العمل النادرة منذ 81 عاما قال عن الزوجين.أنهما زوجان في منتصف العمر يعيشان في كاليفورنيا و في نفس المنزل الريفي حيث وجدت العملات النادرة منذ ما يزيد عن العشر سنوات.وليس لديهم أي فكرة عن من وضع هذه العملات الذهبية.

وأضاف كاينغ أن الزوجان يفضلان أن يبقيا مجهولا الهوية لإبعاد منقبي الذهب المتواجدين في العصر الحديث عن منطقتهم و منزلهم. وخوفا من أن تتمتلئ ملكيتهم بمنقبي الذهب مع كاشف المعادن الذي يستعملونه اليوم.هذا بالإضافة الى انهم لا يريدون أن يعاملوا بشكل مختلف ولا أن يغيروا نمط حياتهم حيث يقول الزوجان أنهم سعداء جدا بنمط حياتهم ولا يريدون لهذه الـ10ملايين دولار أن تغيره.

أما عما سيفعلاه بالقطع الذهبية فينوي الزوجان عرض بعضا منها  للبيع عبر موقع امازون لتسديد فواتيرهم، كما  سيحتفظوا ببهعضها الآخر كتذكار.و سيخصصان جزءا منها للتبرع لبعض الجمعيات الخيرية.وقبل بيعها سيقوم الزوجان بإعارة بعضا من هذه القطع لمتحف المال الوطني لتشاهدها الجماهير العامة في المعرض الذي سيفتح ابوابه غدا الخميس في اتلاتنا.

زوجان يكتشفان 10مليون دولار من القطع الذهبية القديمة

وما يجعل من إكتشاف هذه القطع ذو قيمة كبيرة و خاصة أيضا هو أن معظم هذه القطع بحالة مثالية وهذا يعني أن أيا كان من وضعها تحت الأرض كان قد أشتراها و سحبها من السوق قبل التداول أول ما أنتجت.حيث كانت العملات الورقية ممنوعة في كاليفورنيا حتى عام 1870 مما يجعل إيجاد أي قطع ذهبية بهذه الحالة شبه مستحيل.

القطع النقدية هي من فئات 5، 10 و 20 دولار، رتبت في علب مخصصة  بتصنيف خاص بحسب الفئة و بحسب السنة التي انتجت به كل قطعة وهذا ما يدل أن من رتبهم كان يستخدم الأرض كبنكه الشخصي.

زوجان يكتشفان 10مليون دولار من القطع الذهبية القديمة

أكبر الاكتشافات السابقة من العملات الذهبية كان بقيمة 1000،000 $ كشف عنه عمال البناء في مدينة جاكسون في ولاية تينيسي في عام 1985.