أبوظبي ، 22 يناير 2014 ، رويترز –

تختتم اليوم  في أبو ظبي أعمال القمة السابعة لمستقبل الطاقة في العالم.
 القمة حضرها ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وناقشت في جلساتها قضايا الطاقة المتجددة والكفاءة في استخدام الطاقة والتقنيات النظيفة. وشارك ممثلون لما يزيد على 100 دولة في القمة التي أستمرت ثلاثة أيام. ودعت ندوة خاصة بأفريقيا في افتتاح القمة رجال الأعمال والشركات الكبرى إلى استغلال فرص الاستثمار المتاحة في القارة.

وقال ثاني الزيودي الباحث الإماراتي في مجال الطاقة “قارة أفريقيا التي هي فعلا تعتبر واحدة من القارات الاستثمارية الضخمة والتي فيها موارد استثمارية هائلة. ومثل ما شفنا في الافتتاح اليوم الرؤساء دعوا رجال الأعمال والمستثمرين أنهم يروحوا ويستثمروا في أفريقيا اللي فاتحة أبوابها للجميع.”
القمة تستضيفها شركة أبو ظبي لطاقة المستقبل (مصدر) ويحضرها لفيف من زعماء الدول وصناع السياسة وخبراء الصناعة والمستثمرين من القطاعين العام والخاص لمناقشة مجموعة من الحلول العملية والمستدامة لتحديات الطاقة في المستقبل.
وقال ستيف برباس من شركة مصدر “نتحدث اليوم في القمة عن سبل التركيز على الاستدامة والتكنولوجيا المتقدمة واستخدامها في السوق التجارية لنبدأ على الفور في تحقيق التغيير المطلوب بعد عشرة أعوام أو 20 أو 30 عاما في المستقبل.”
ويشارك ممثلون لما يزيد على 100 دولة في القمة التي تستمر ثلاثة أيام وتختتم في 22 يناير كانون الثاني.