Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

رينج روفر سبورت 2023.. لاند روفر تطلق الجيل الثالث الجديد بالكامل بعد اخضاعه لتحدٍ مذهل (فيديو)

12/05/2022 . 16:57

Featured Image

رينج روفر سبورت 2023

دبي (قسم السيارات)

رينج روفر سبورت 2023.. انتصار تصميمي لـ "لاند روفر" مزود بأطنان من التكنولوجيا

كشفت لاند روفر النقاب عن سيارة رينج روفر سبورت 2023 الجديدة، والتي أعيد تصميمها بشكل شامل.

وتعد رينج روفر سبورت 2023 أحدث سيارات العلامة التجارية البريطانية التي تركز على الطرق الوعرة، من أكثر السيارات التي تلفت الأنظار في العالم.

توفر هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) كل الرفاهية التي يتوقعها أي شخص، وعلى الرغم من أنها جديدة كلياً، إلا أنها تتشارك الهيكل الأساسي مع شقيقتها الأكبر "رينج روفر" كاملة الحجم.

"رينج روفر سبورت 2023"
الواجهة الأمامية لـ "رينج روفر سبورت 2023"

تصميم قوي وتحفة بصرية

تصميم هيكل السيارة الخارجي جذاب وأنيق وانسيابي لأقصى الحدود، وقد زودت الأبواب بمقابض قابلة للسحب، كما أن سقف السيارة المنحني للجهة الخلفية يضفي عليها طابعاً رياضيا مميزاً دون أن يؤثر على مساحة الركوب الداخلية في الجهة الخلفية من السيارة.

من الجهة الأمامية زودت السيارة بمصابيح نحيلة وشبك رياضي وبصادم أمامي رياضي يظهر وكأنه مؤلف من 3 أجزاء فوق بعضها وقد حافظ على انسيابية التصميم.

المصابيح الأمامية توفر رؤية رائعة خلال القيادة ليلاً بنطاق يصل إلى 500 متر، إذ يحتوي كل مصباح أمامي على 1.3 مليون جهاز ميكروميرور رقمي يقوم بتخصيص الإضاءة لإخفاء ما يصل إلى 16 جسماً، ما يعمل على تحسين الإضاءة وتقليل خطر إبهار أعين مستخدمي الطريق الآخرين، أما العجلات المعدنية الرياضية فستكون بقياس 20 و 21 و 22 و 23 إنشاً.

رينج روفر سبورت 2023
"رينج روفر سبورت 2023" من الجهة الخلفية

من الجهة الخلفية تم دمج العلامة النصية Range Rover في قطعة كاملة العرض تتضمن المصابيح الخلفية، أما منافذ العادم فقد تكون فردية أو مزدوجة أو رباعية اعتمادًا على المحرك.

 

رينج روفر سبورت 2023
الهيكل الأساسي لسيارة رينج روفر سبورت 2023

تتمتع سيارة رينج روفر سبورت 2023 بصلابة التوائية أعلى بنسبة 35٪ من سابقتها أي الجيل الثاني، وهذه الزيادة الكبيرة ستحسن من ديناميكيات القيادة ومن السلامة عند الاصطدام.

من حيث الأبعاد، تعتبر رينج رور سبورت الجديدة أطول وأعرض قليلاً من الجيل السابق أي الجيل الثاني، وقد تم تمديد قاعدة العجلات بضع بوصات لتوفير مساحة أكبر للركاب والبضائع.

 

رينج روفر سبورت 2023
مقصورة رينج روفر سبورت 2023 الداخلية المفعمة بالتكنولوجيا الحديثة

رفاهية داخلية بمستوى غير مسبوق

مقصورة رينج روفر سبورت 2023 متوفرة بألوان متعددة ونوعية الأقمشة فاخرة كما أنها تقدم بدائل جلدية أيضًا، إضافة إلى الجلود الطبيعية.

و للحفاظ على راحة الركاب داخل المقصورة لساعات طويلة، توفر مقاعد السيارة قابلية التعديل ضمن 22 وضعية، وهذه المقاعد المزودة بخاصية التدفئة والتهوية، يمكن أن توفر تدليكًا أيضاً، ومن المؤسف أن السيارة لن تزود بصف ثالث من المقاعد.

يبدو جلياً أن الشركة الأم اعتمدت على مبدأ تقليل الأزرار واستعاضت عنه بالشاشات، فالسيارة المزودة بنظام Pivi Pro الترفيهي، زودت بشاشة وسطية مقاسها 13.1 إنش يمكن من خلالها التحكم بمعظم وظائف وميزات السيارة، كذلك تعمل مجموعة العدادات الرقمية من خلال شاشة مقاس 13.7 إنش.

رينج روفر سبورت 2023​
رينج روفر سبورت 2023 - نظام الإلغاء النشط للضوضاء​

تقدم مقصورة رينج روفر أنظمة عديدة، على رأسها نظام تنقية هواء الكابينة الذي يقلل بشكل كبير من الروائح والبكتيريا والمواد المسببة للحساسية، ونظام الإلغاء النشط للضوضاء​ الذي يعمل على إزالة الضوضاء غير المرغوب فيها.

ومن أجل متعة الاستماع توفر رينج روفر سبورت 2023 نظام صوت Meridian Signature بسعة 29 مكبر صوت مع تصميم مضخم صوت جديد وقدرة تصل إلى 1430 واط.

"رينج روفر سبورت 2023"
عجلات "رينج روفر سبورت 2023" بقياس 20 و 21 و 22 و 23 إنشاً

وسائل مساعدة متقدمة للسائق

بطبيعة الحال تقدم رينج روفر سبورت الجديد الكثير من وسائل المساعدة المتقدمة للسائق، مثل الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، ونظام الكاميرا بزاوية 360 درجة، ومساعدة الحفاظ على الممر، والتعرف على علامات الطريق، وكذلك مقياس عمق المياه Wade Sensing ونظام كاميرا الرؤية الأرضية.

واللافت أن السيارة مزودة بنظام التوجيه بكل العجلات، وهو نظام غاية في الأهمية لكونه يعمل خلال سير السيارة بسرعات مختلفة

فعند السرعة العالية يوجه النظام المذكور العجلات الخلفية لما يصل إلى 7,3 درجات، ما يعزز من ثبات رينج روڤر سبورت الجديدة بسرعات أعلى عن طريق الدوران في الاتجاه نفسه للعجلات الأمامية، أما خلال السرعة القليلة فهو يوجه العجلات الخلفية في الاتجاه المعاكس للعجلات الأمامية لضمان القدرة الفائقة على المناورة.

والجدير بالذكر أن رينج روڤر سبورت الجديدة تتميز بدائرة انعطاف أقل من 11 متراً، مقارنة بسيارات الهاتشباك العائلية الصغيرة.

رينج روفر سبورت 2023
رينج روفر سبورت 2023 - مقاعد المقصورة الداخلية

محركات عديدة

منحت رينج روفر سبورت السائقين الكثير من الخيارات، لكونها تشمل مجموعة واسعة من المحركات التي تعمل بالبنزين أو الديزل، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات.

محركات البنزين تشمل:

محرك من 6 أسطوانات سعة 3.0 لتر بشاحن توربيني ونظام هجين يوفر قوة 355 حصانًا وهو متوفر ضمن طراز P360 SE

محرك من 6 أسطوانات سعة 3.0 لتر بشاحن توربيني ونظام هجين يوفر قوة 395 حصانًا وهو متوفر ضمن طراز P400 SE Dynamic

محرك من 6 أسطوانات سعة 3.0 لتر بشاحن توربيني ونظام هجين يوفر قوة 434 حصانًا وهو متوفر ضمن طراز P440e Autobiography

وبالنسبة لعشاق السرعة، توفر رينج روفر سبورت محرك V8 مزدوج التوربو سعة 4.4 لتر بقوة 530 حصانًا ضمن طراز P530، وهذه القوة تدفع بالسيارة للتسارع من صفر الى 100 كلم بالساعة بـ 4.3 ثانية فقط.

في عام 2024، سيتم تقديم سيارة رينج روفر سبورت كهربائية بالكامل.

"رينج روفر سبورت 2023"
مجموعة العدادات الرقمية في "رينج روفر سبورت 2023" تعمل من خلال شاشة مقاس 13.7 إنش

تقنية تريل ريدي للدفع الرباعي

إن توفير القدرة على الطرق الوعرة التي يتوقعها السائقون من لاند رور هي بمثابة انفجار تكنولوجي.

بالطبع، يعد نظام الدفع الرباعي قياسيًا في سيارة رينج روفر سبورت، مع نظام تعليق هوائي ديناميكي ذكي يستخدم بيانات الملاحة لضبط استباقي للانعطافات القادمة. تتوفر أيضًا مخمدات تكيفية ثنائية الصمام، تتكيف حتى 500 مرة في الثانية للمساعدة في تقليل حركات الجسم أثناء القيادة.

كما زودت بنظام تثبيت السرعة التكيفي على الطرق الوعرة وهو يتيح للمستخدمين من خلال أربعة إعدادات ضبط سرعة الزحف المرغوبة، بحيث تتولى السيارة مهام الكبح والتسارع، مما يسمح للسائق بالتركيز على التوجيه حول العوائق وعدم التمركز بشكل عالٍ.

"رينج روفر سبورت 2023"
زودت أبواب "رينج روفر سبورت 2023" بمقابض قابلة للسحب

التقنيات الجديدة

زودت السيارة بتقنيات جديدة بنيت على نظام شامل تم تسميته بـ "نظام التحكم المدمج في الشاسيه"، والذي يضمن أعلى درجات الاستجابة والمرونة على الطريق.

هذه التقنيات تشمل "الاستجابة الديناميكية برو - Dynamic Response Pro"، وهو في الواقع نظام تحكم إلكتروني في الانقلاب، ويقوم بتفعيل 1400 نيوتن متر من العزم على كل محور لحماية السيارة من الدخرجة وضمان تجربة قيادة واثقة، وتتوفر السيارة بنظام توجيه لجميع العجلات، وقفل إلكتروني مفعل.

سيتم تصنيع هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات إنكلترا، ومن المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم في سبتمبر أو أكتوبر.

رينج روفر سبورت 2023

أخيراً تجدر الإشارة إلى أن شركة لاندروفر احتفلت بتدشين سيارتها الجديدة لعام 2023 "رنج روفر سبورت" من خلال إخضاعها لتحدٍ مذهل تمثل بصعود تل غارق في المياه في آيسلندا، وقد قاومت السيارة الشلالات القوية بجدارة وثفة وثبات، واستعرضت آداءها المتميز على تضاريس وعرة في الفيديو المرفق

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.