أخبار الآن| دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)
أول أكاديمية للذكاء الاصطناعي في الإمارات، أطلقتها كليات التقنية العليا بالشراكة مع البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي، والهدف توفير برامج تعليمية وتدريبية في مجال الذكاء الاصطناعي

الأكاديمية من المفروض أن تسهم في تطوير معارف وخبرات الكوادر الوطنية، وتعزيز قدرتها في هذا المجال للتعامل مع المتغيرات الوظيفية المستقبلية في ظل الثورة الصناعية الرابعة.

جاء ذلك بحضور عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي في الإمارات، والدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا في الإمارات، وعدد من المسؤولين والخبراء والباحثين في مجال الذكاء الاصطناعي، ضمن أعمال “قمة عالم الذكاء الاصطناعي” التي اختتمت في دبي الأربعاء.

وأكد عمر بن سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي في الإمارات، أن إطلاق الأكاديمية يأتي في إطار دعم جهود الإمارات لتحقيق الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي 2031 والإسهام في توفير منصة جديدة يمكن للشباب من خلالها الحصول على مهارات جديدة تتيح لهم تطوير قدرات وإمكانيات إضافية تساعدهم على تحقيق طموحاتهم المستقبلية.

وأشار إلى أهمية مساهمة الأكاديمية في تبني جميع أدوات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، بما تسهم في توفير حياة أفضل لأفراد المجتمع، وتطوير منظومة متكاملة توظف التكنولوجيا المتقدمة في المجالات الحيوية على المستويين الحكومي والخاص.

اقرأ المزيد:

إطلاق مسابقة ”سقيا الأمل“