أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة  (وكالات)

كما في السياحة كذلك في القطاعات الأخرى، تسعى امارة دبي الى احتلال مكانة عالمية رائدة في مختلف المجالات، فقد نشر المكتب الاعلامي لحكومة دبي تغريدة تُظهر مدى التطور والحداثة التي يتميز بها مستشفى دبي للإبل الذي يُشكل المستشفى الأول من نوعه في العالم.

بلغت تكلفت المستشفى 40 مليون درهم، ويهدف للمحافظة على تراث المنطقة المعروف من أجل سباقات الإبل، خصوصاً أن تمثل الإبل تُشكل جزءا مهما من التراث في الدولة الخليجية. ومن وسائل التسلية المفضلة لدى مواطنيها سباقات الإبل ومسابقات جمالها ويباع بعض من هذه الحيوانات بملايين الدولارات في مزادات.

تتميز المستشفى بساحة عمليات وغرفة أشعة سينية تعكس نموذجاً للخدمات الطبية، كما يخطط المستشفى لتوفير خدمات أخرى العام المقبل، وتشمل أشعة الرنين المغناطيسي والأشعة المقطعية التي يمكن أن تسهم في تلبية احتياجات الجمال المخصصة للسباق.

بالاضافة الى ذلك يمكنه علاج 20 من الإبل في وقت واحد بأيادي طاقم طبي متنوع يضم بيطريين من بريطانيا وإسبانيا والهند والمكسيك، فضلًا عن كونه مجهزاً بحلبة سباق مصغرة لمساعدة الجمال على التعافي وإعادة التأهيل، كما يعتزم المستشفى إجراء مشروعات بحثية على أجساد الجمال لكشف أسرارها.

مصدر الصورة: al-ain

للمزيد:

مستشفى دبي للجِمال يبدأ في استقبال “المرضى”

مستشفى دبي للصقور… أحد أكثر مراكز البيطرة حداثة في العالم