أخبار الآن | مسقط – عمان (متابعات)

كان يوم امس استثنائيا بالنسبة للطلبة واهاليهم وكذلك للاطار التعليمي وذلك بمناسبة اعلان نتائج التعليم العام 2018. 

هذا وقد بلغ عدد نسبة أسماء الناجحين في دبلوم التعليم العام في عمان 2018 هي 83.9% من اجمالي عدد المتقدمين للاختبارات والبالغ عددهم 41575 طالب وطالبة في كل انحاء السلطنة، وتعتبر شهادة الدبلوم بوابة الدخول للحياة والتعليم الجامعي حيث يرغب الجميع في الإلتحاق بأفضل وأكبر الكليات والجامعات بالسلطنة، كما يريد الكثيرين إستكمال الدراسة في الخارج بالجامعات العالمية، مثل الدراسة في جامعات امريكا او كندا أو أوروبا، أو الدراسة في أستراليا.

 ويمكن للناجحين والطلبة الراسبين مراجعة المديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة التابعين لها لاستلام كشف الدرجات اعتبارا من يوم الخميس الموافق 12/7/2018 م . واتخذت الوزارة كافة الإجراءات اللازمة لضمان سير عملية الامتحانات وفق ما هومخطط له وفي أجواء تربوية هادئة ومريحة حيث أدى المتقدمون امتحاناتهم لهذا العام ف334) مركزاً للامتحانات موزعة على جميع محافظات السلطنة.

تم رصد(155) مخالفة لضوابط إدارة امتحانات دبلوم التعليم العام وما في مستواه وتم اتخاذ العقوبات اللازمة بشأنها وفق القرار الوزاري رقم (588/2015م).

كما رصدت الوزارة مجموعات على وسائل التواصل الاجتماعي تقوم بتصوير وتسريب صور من دفاتر الامتحانات خلال فترة الامتحان فقامت ببث رسائل توعوية وتوجيهية لهم
بأهمية الالتزام بضوابط الامتحانات، وستقوم الوزارة باتخاذ الإجراءات ضد منشئي ومشرفي هذه المجموعات بالتعاون مع الجهات المختصة بالدولة.

 

اقرا ايضا

جائزة حمدان بن محمد للتصوير تعلن الفائزين في المسابقة

نوع هاتفك المحمول يدل على مستواك الإجتماعي