تريندينغ | تيك توكر كويتي يشجع الشباب العرب على الزواج من الروسيات

نادرا ما يتفق النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي على رأي واحد لكن في هذه القصة بالتحديد كانت التعليقات متشابهة بشكل كبير، فالتيكتوكر الكويتي استفز العالم العربي بفيديو ظهر به وهو يشجع الشباب على الزواج من الأجنبيات.

ميم” قالت عبر منصة “إكس ما يلي: “الزواج حياة واستقرار ومودة، مو تجارة تروحون تدوّرون على أرخص بنت ومعاها عروض أو مكافأت.”

https://twitter.com/mem_083/status/1745649622456959224

صاحب صفحة ” بي آي تي سي” اقترح حل مناسب لكل من يشتكي من غلاء المهور، فقد قال: “استغرب من اللي يشتكون من غلاء المهور.. بينما كثير من العوائل ما يهمهم المهر بقدر ما يهمهم الزوج الصالح اللي يخاف الله في بنتهم، بكل بساطة إذا تقدمت لخطبة بنت وطلبو منك مهر مبالغ فيه.. اتركها وابحث عن غيرها.. وأكيد ستجد من يبحث عن زوج صالح لبنته ولا ينظر لك كبنك”.

“صال” تحدث عن نقطة مهمة جدا وهي اختلاف الثقافات وتأثيره على العلاقات على المدى البعيد فقد كتب: ” لا تفكر باللحظة نفسها طيب وتزوجت هل بتتأقلم في بيتك؟ هل بتتأقلم مع الناس حولك؟ كيف بتكون ثقافتها وثقافتك إذا طلعتوا للسوق أو تتمشون؟ كيف بتكون ثقافتها بتربية أبنائك؟ الكلام ببلاش لكن التطبيق صعب ونادرا من يتوفق بالزيجات اللي زي هذه”.

“عبد الرحمن الغزواني” كان لديه نفس الرأي وقال: “اختلاف الثقافات يضعك في تصادم بالإضافة لاختلاف نمط الحياة والمعيشة وافهم يا فهيم”.