تريندينغ | ناشطة على مواقع التواصل تثير الجدل بعد مقترحها الغريب المتعلق بالزواج

الفيديو الذي نشرته الناشطة على مواقع التواصل التي تدعى “منى العميري” تحدثت فيه عن الزواج والعلاقات الزوجية وتفاصيل كثيرة استغربها المتابعين.

“منى العميري”، اقترحت أن يكون الزواج بعقد سنة قابل للتجدد.

الفيديو وتصريحات الناشطة واقتراحاتها لم تلقى ترحيبا من المتابعين أبدا بل بالعكس، إنهال المتابعين عليها بالتعليقات السلبية والساخرة، مثل ” محمد عوده” الذي قال: ” الزواج عقد شرعي ورباني، يحفظ حقوق شرعية عظيمة ومنها النسب، ما هو عقد سلعة يتم تغييره والتلاعب فيه، أو حسب حاجة التاجر والمستهلك، البعض للأسف أصبحت عقلياتهم، مثل الطبليات الخشبية التي تحمل الأغرض أيا كان نوعها سواء كانت جيدة أو رديئة وتنقلها من مكان لمكان …هذه العقليات لابد أن تختفي من الوجود”.

أسامة” سخر من اقتراح الناشطة بطريقته فقد قال: “فعلا اللي يفشل يقول كلام بالواقع يهبده في منصات التواصل الاجتماعي. رب العالمين قال ميثاق غليظ وهي تريده عقد وتجدده متى ما تريد”.

” أحمد السلمان” شبّه العقد الذي تحدثت عنه الناشطة بعقد إمبابي لاعب كرة القدم فقد قال: “تجديد عقد إمبابي هذا ولا زواج ؟ الكل قام يفتي، وكأنهم أدرى وأعلم بظروف الناس”.

من جهة أخرى حلّل “عادل شخصية منى العميري من خلال تعليقه فقد قال: ” مثل هذه المرأة وغيرها يعيشون في مشاكل وصراعات مع أنفسهم ومع الآخرين ومع المجتمع فيخرجون للناس بأفكار وأراء شاذة وغريبة لأنهم يعيشون حالة غير طبيعية.. لكن الناس الأسوياء يعيشون حياة زوجية دائمة بسكينة وسعادة وحب وتفاهم مدى الحياة.”

https://twitter.com/ADEL42231363/status/1732305598711009783

أما “علي لامي” فقد نصح الناشطة بالتركيز على أشياء أخرى من الممكن أن تكون مفيدة أكثر للأزواج والحياة الزوجية فقد كتب: ” بدل هذا كله في اقتراحات أفضل، إلزام كل من الزوج والزوجة بإحضار تقرير من مستشفى نفسي معتمد بسلامة الحالة النفسية لكلا الزوجين كما هو الحال بالتقرير الصحي، ومسألة الإنجاب أنا مؤيد وبشدة أن لا يكون هناك إنجاب قبل مرور عام على الزواج.”