هل يفرض تويتر رسوما على بعض خدماته؟

أفادت مصادر داخل “تويتر” أن الموقع ربما يبحث عن طرق تتيح للشركة تقديم اشتراكات مدفوعة، يمكن أن تشمل رسوما للوصول إلى “تويت ديك” TweetDeck.

وتهدف المنصة من هذه الخطة لتقليل اعتماده على الإعلانات، التي توفر حالياً غالبية إيرادات الشركة.

وقال رئيس إدارة منتجات الإيرادات في “تويتر”، بروس فالك، أن خطط الشركة لتنويع إيراداتها “قد تشمل” الاشتراكات، لكنه شدّد على أن هذه الخطط لا زالت في مرحلة “الاستكشافات المبكرة جداً”.

وأضاف: “لا نتوقع أي إيرادات مجدية يمكن أن تعزا إلى هذه الفرص في عام 2021”.

 

تويتر

صورة تظهر شعار تطبيق تويتر. المصدر: getty

ميزات تويتر

 

و”تويت ديك” هو بديل شائع لموقع “تويتر” الرئيسي وتطبيق الهاتف المحمول، ويسمح للمستخدمين بإدارة حسابات متعددة بكفاءة أكبر وتنظيم  المنصة في سلسلة من الأخبار المتتابعة كي تصبح أسهل في القراءة.

وإلى جانب فرض رسوم على “تويت ديك”، يقال إن فريق العمل بالمنصة يعمل على تقديم أفكاراً أخرى، بما في ذلك فرض رسوم على ميزات جديدة، مثل زر “التراجع عن الإرسال” undo send، أو المزيد من خيارات تخصيص الصفحة الشخصية.

كذلك فإن هناك فكرة مثل “تقديم البقشيش” tipping للمنصة، حيث يمكن للمستخدمين دفع رسوم للحسابات مقابل محتوى شخصي.

وسيكون تقديم سلسلة من نماذج الدفع المتميز بالنسبة للمنصة خطوة جريئة، نظراً لأن معظم شركات وسائل التواصل الاجتماعي تعطي الأولوية لتقديم خدماتها مجاناً لتحقيق أقصى قدر من النمو.

 

عندما استيقظ رود بونتون في صباح أحد الأيام، وجد نفسه يتحول أثناء جلسة مباشرة على تطبيق زووم إلى قطط أليف رائع. هذا هو مصير بعض المحامين والمشاركين في مكالمات الفيديو في عصر فيروس كورونا، اذ قد يعانون من بعض الأدوات التي توفرها منصات مثل Google Meet و زووم.