أخبار الآن | foxbusiness

كشف Sundar Pichai الرئيس التنفيذي لغوغل عن مبادرة تُساهم بخلق فرص اقتصادية للشركات والعمال السود بما مجموعه 175 مليون دولار أمريكي.

وسيخصص معظمها، 100 مليون دولار، لتمويل المشاركة لشركات رأس المال التي يقودها السود والشركات الناشئة والمنظمات الريادية.

وستخصص 50 مليون دولار أخرى للتمويل والمنح للشركات الصغيرة بفضل مساعدة شبكة تمويل الفرص، و15 مليون دولار لتدريب العمال من خلال حلفاء

مثل الرابطة الحضرية الوطنية، وما لا يقل عن 10 ملايين دولار لتحسين الوصول إلى التعليم والمعدات والفرص الاقتصادية للمطورين.

كما تعهدت شركة الإنترنت العملاقة بتقديم 3 ملايين دولار لسد الفجوات في علوم الكمبيوتر وتعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

تعمل على توسيع برنامج الجوائز ليشمل 16 جامعة أخرى لمعالجة الفجوات في أبحاث علوم الكمبيوتر، وتعزيز التمثيل في الذكاء الاصطناعي بمبلغ 250 ألف دولار.

التمثيل داخل غوغل مهم أيضًا، إنه يهدف إلى زيادة تمثيل السود في المستويات العليا من خلال فتح المناصب العليا للمرشحين الخارجيين والاستثمار في مدن مثل أتلانتا وشيكاغو ولندن.

إنها تهدف إلى أن تمثل المجموعات الممثلة تمثيلاً ناقصًا 30% من القيادة بحلول عام 2025، كما تقوم غوغل بإنشاء اتصال للمواهب لتوجيه ودعوة الموظفين من المجموعات الممثلة تمثيلًا ناقصًا بغض النظر عن المستوى، وستنشئ فرقة عمل لإيجاد حلول ملموسة للمساءلة في المناطق مثل التوظيف وإدارة الأداء والاحتفاظ.

يمكن أن تذهب الجهود إلى حد ما نحو تحسين وصول السود إلى جوجل وقطاع التكنولوجيا، ويبدو أنها تفعل أكثر من مجرد تقديم خدمة شفهية إلى المساواة العرقية.

 

أغرب 10 أسئلة يسألها الناس في غوغل
يعتقد البعض أن محرك البحث غوغل لديه الإجابة على كل شئ، لدرجة تجعل البعض يسألون أسئلة غير مفهومة بعضها مضحك، والآخر غريب، والبعض منها ربما يكون منطقي.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

تجنّب الأماكن المزدحمة باستخدام تحديث خرائط غوغل الجديد

غوغل تطلق أندرويد 11 بميزات استثنائية