أخبار الآن | world-today-news

 

أطلقت شركة غوغل الإصدار التجريبي الأول من نظام التشغيل أندرويد 11 (Android 11 beta) الذي يضم العديد من الميزات الجديدة في نهاية الاسبوع الماضي.
وحيث أنه لا يبدو أن هناك اختلافات كبيرة بين إصداري أندرويد 11 وأندرويد 10 من حيث التصميم، ولكن جوجل قامت ببعض التغييرات في قسم الإشعارات، لتسهل عليك التواصل خارج تطبيقات المراسلة.

وتشمل الميزات الجديدة؛ ميزات الأمان والخصوصية، وميزات لتسهيل التواصل، مثل إدارة الإشعارات والرد على المحادثات بسهولة، وتسجيل الشاشة.

 

-ميزة فقاعات الدردشة
تسهّل ميزة فقاعات الدردشة الجديدة الرد على المحادثات المهمة، والتفاعل معها دون التبديل ذهابًا وإيابًا بين مهمتك الحالية وتطبيق المراسلة. حيث يمكنك تحريك الفقاعة إلى أي جانب من الشاشة، وبدء نافذة المحادثة بنقرة بسيطة على الفقاعة.
و تعمل ميزة فقاعات الدردشة مع جميع تطبيقات المراسلة الخاصة بك، حيث تعتمد الميزة على واجهة تطبيقات برمجية جديدة تُسمى (Bubbles API) قدمتها غوغل لأول مرة في أندرويد 11، لذلك يجب أن تظهر في جميع التطبيقات التي تستخدمها. وإذا لم تظهر في البداية في جميع تطبيقاتك، فيمكنك تفعيلها من داخل الإعدادات بسهولة.

-ميزة إشعارات المحادثات
بما أن الهدف الاساسي في إصدار أندرويد 11 هو إعطاء الأولوية للمحادثات، لذلك توجد مساحة مخصصة في الجزء العلوي من قسم الإشعارات تضم جميع محادثاتك عبر تطبيقات المراسلة، مما يسهل عليك رؤية المحادثات والرد عليها وإدارتها في مكان واحد.ولا تقتصر إشعارات المحادثة على رسائل أندرويد، ولكنها تعمل أيضًا مع تطبيقات المراسلة الأخرى، مثل: واتساب، ومسنجر، وتيليجرام، كما تعمل مع الدردشات الفردية، والمجموعات.

ويمكنك القيام بذلك من خلال الخطوات التالية:

داخل قسم الإشعارات، اضغط لفترة طويلة على إشعار المحادثة المهمة التي تريدها أن تظهر دائمًا. اضغط على زر الترس الذي يظهر في الزاوية العلوية اليمنى للإشعار، ستظهر لك 3 خيارات؛ هي: (أولوية) Priority، و(التنبيه) Alerting، و(صامت) Silent. حدد الخيار الأول (أولوية) Priority، وبذلك ستصلك إشعارات هذه المحادثة طول الوقت حتى إذا كنت تستخدم وضع (عدم الإزعاج) Do Not Disturb.

وإذا كنت لا تريد أن تظهر محادثة معينة في القسم المخصص في الأعلى، فيمكنك إلغاء هذا الخيار في أي وقت.

-ميزة ذكية
يأتي نظام أندرويد 11 مع ميزة ذكية تعتمد على الذكاء الاصطناعي في لوحة المفاتيح التابعة لغوغل (Gboard)، حيث ستقدم لك اقتراحات تلقائية للرموز التعبيرية والنصوص ذات صلة بما تكتبه، وتعتمد هذه الميزة على ما تقنية تُسمى (التعليم الموحد) Federated Learning، تُنفَّذ محليًا في جهازك دون أي اتصال مع أي من خدمات غوغل.

 

غوغل تُنشىء موقعًا مخصصًا لتطوير ألعاب أندرويد
أعلنت شركةُ غوغل عن إنشاءها بوابةً جديدةً للمواضيع المتعلقةِ بتطوير ألعاب آندرويد، لتكون نافذةً مفيدةً للمطورين، وخصوصا المُطورين الجُدد.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

المنافسة تشتعل من جديد بين سامسونغ وأبل!

غوغل تُحذّر مستخدمي متصفح كروم!