أخبار الآن | الولايات المتحدة – mirrorexpress

يرغب الكثير من المستخدمين في تحميل تطبيقات كثيرة على هواتفهم الذكيّة بغض الاستفادة منها. إلا أنه يجب التنبه إلى أمرٍ مهم يتعلق بتطبيقات سيئة، خصوصاً بالنسبة للهواتف العاملة بنظام “أندرويد“.

ومؤخراً، حذرت شركة “سيكيور دي” من “ارتفاع كبير في التطبيقات الضارة التي يمكن أن تزعجك، وتأخذ منك مبالغ مالية”. وحدّد الباحثون في الشركة تطبيق “Snaptube”، مشيرين إلى أنّه “التطبيق الأكثر إزعاجاً حتى الآن في العام 2020، وهو يعمل على تنزيل الفيديوهات، وقد جرى تحميله أكثر من 40 مليون مرّة حول العالم”.

ويمكن لهذا التطبيق استنزاف الحسابات المصرفية للمستخدمين، كما أنّ الأشخاص الذين حمّلوا “SnapTube” على هواتفهم الذكية، قد يتبيّن لهم أنهم يدفعون ثمناً باهظاً، وذلك لأن التطبيق يسجل المستخدمين بهدوء للحصول على خدمات متميزة دون علمهم.

وفي العام 2019، سجّلت منصة “سيكيور دي” مليون معاملة احتيالية من خلال التطبيق نفسه أكثر من نصفها في البرازيل. كذلك، أبلغت الشركة العاملة في مجال الوقاية السيبريانية عن التطبيق، إلا أنه لا يزال متاحاً من خلال العديد من متاجر تطبيقات الطرف الثالث. ومع هذا، تشير التقديرات إلى أن SnapTube كسب بالفعل زهاء 100 مليون دولار من أنشطته الاحتيالية.

 

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

ماكرون يدعو شركة ”تويتر“ للإنتقال إلى فرنسا