أخبار الآن | أمريكا الجنوبية – barcablaugranes

هاجم أسطورة حراسة المرمى في باراغواي سابقا، خوسيه لويس تشيلافيرت اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) متهما إياه بتهيئة كل الظروف من أجل فوز البرازيل باللقب، مطالبا في الوقت ذاته بـ”مقاطعة” المؤسسة الأكبر للعبة في القارة، كما دافع عن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.
وقال تشيلافيرت “ليس لدي شك في أن هذه البطولة أعدت مسبقا لفوز البرازيل بها”.
كما دافع الحارس الدولي السابق عن حرية إبداء الرأي بالنسبة للنجم الأرجنتيني، مؤكدا أن الاتحاد القاري “يقتل كرة القدم”.
وأضاف “كونيمبول يقتل كرة القدم، لماذا سيعاقب ميسي إذا كنا نعيش في عالم ديمقراطي؟ على اللاعبين الاتحاد ومقاطعة الكونميبول”.
كما تطرق صاحب الـ74 مباراة دولية للحديث عن تقنية حكم الفيديو المساعد “VAR” كأحد أدوات “تشريع الفساد” في القارة اللاتينية.

وأوضح “مسألة تقنية الـVAR جاءت لتسمح بالفساد الموجود في كرة القدم في القارة، حيث أن الشركة المسؤولة عن هذه التقنية كانت متورطة في الفضيحة المعروفة بـ(بوابة الفيفا). هذا ما يجعلني أضحك عندما يقولون ‘تشيلافيرت كان صائبا'”.
وكان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قد وجه انتقادات لاذعة لـ”كونميبول” وللحكام وللجنة المنظمة بعد طرده في مباراة تحديد المركز الثالث ببطولة كوبا أمريكا 2019 أمام تشيلي، ومن قبلها توديع البطولة من نصف النهائي على يد البرازيل بهدفين نظيفين، ملمحا لوجود “فساد” و”نية مسبقة” لمساعدة “السيليساو” على الفوز باللقب.

 

مصدر الصورة: AFP

للمزيد:

جسر جوي بين الجزائر ومصر لنقل مشجعي “الخضر”

غرامة 10 آلاف دولار على سيرينا وليامز.. ما السبب؟