أخبار الآن | المانيا  (د ب أ)

بفضل أهداف المهاجم البولندي ليفاندوفسكي تمكن بايرن ميونيخ من ترسيخ صدارته في البونديسليغا بعد فوز مستحق على أوغسبورغ بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، فيما تعادل دورتموند مع شالكه سلبا بطعم الخسارة.

أقرأ أيضا: ما هي اسباب تعثر دورتموند حاليا في الدوري الألماني؟

استعاد المهاجم البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي ذاكرة التهديف في الدوري الألماني لكرة القدم ـ بوندسليغا ـ وأحرز هدفين ليقود فريقه بايرن ميونيخ إلى فوز كبير وثمين 3 / 1 على مضيفه أوغسبورغ في المرحلة التاسعة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وعزز بايرن صدارته للبوندسليغا رافعا رصيده إلى 23 نقطة بفارق نقطتين أمام لايبزغ فيما تجمد رصيد أوغسبورغ عند ثماني نقاط بعدما فشل في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة على التوالي في المسابقة ومني بالهزيمة الثالثة في هذه المباريات الأربع.

وشهدت المباراة تفاهما رائعا بين ليفاندوفسكي وزميله الهولندي آريين روبن، حيث اقتسم اللاعبان صناعة وتسجيل الأهداف الثلاثة للفريق. وأنهى بايرن الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما ليفاندوفسكي وروبن في الدقيقتين 20 و22 ثم أضاف ليفاندوفسكي الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 48 قبل أن يحرز الكوري الجنوبي كوو جا تشول الهدف الوحيد لأوغسبورغ في الدقيقة 67.

أقرأ أيضا:  مدرب سندرلاند مويز يطالب لاعبيه بزيادة معدلات اللياقة البدنية

وصنع روبن هدفي ليفاندوفسكي الذي رفع رصيده إلى سبعة أهداف ليعود إلى المنافسة على صدارة هدافي المسابقة هذا الموسم حيث يتساوى حاليا مع الغابوني بيير إيمريك أوباميانج هداف بوروسيا دورتموند في رصيد الأهداف السبعة بفارق هدف واحد خلف أنطوني موديست نجم كولونيا ومتصدر قائمة هدافي المسابقة.

وأحرز ليفاندوفسكي  أول أهدافه في البوندسليغا منذ ستة أسابيع حيث كان آخر أهدافه السابقة في الدوري الألماني بمرمى إنغولشتات عندما قاد بايرن للفوز 3 / 1 في 17 أيلول/سبتمبر الماضي.

من جانبه، واصل لايبزغ مطاردته لبايرن بفوزه على مضيفه دارمشتاد 2 / صفر في مباراة أخرى بنفس المرحلة التي شهدت اليوم أيضا فوز ماينز على إنغولشتات 2 / صفر وباير ليفركوزن على مضيفه فولفسبورغ 2 / 1 وفرايبورغ على مضيفه فيردر بريمن 3 / 1 .

وفي المباراة الأخيرة  والتي جمعت بوروسيا دورتموند مع غريمه التقليدي وجاره شالكه في ديربي منطقة الرور، لم يحسم كلا الفريقين المباراة لصالحه رغم الهجمات القوية المتبادلة لتنتهي المباراة التعادل السلبي والتي تعتبر بالنسبة لدورتموند خسارة كبيرة لنقطتين، فيما فاز شالكه بنقطة ثمينة.

وكانت مباريات المرحلة التاسعة قد بدأت مساء الجمعة بلقاء جمع بوروسيا مونشغلادباخ مع فرانكفورت والذي انتهى بالتعادل السلبي.

وتكتمل منافسات المرحلة التاسعة يوم الأحد بلقائين يجمع الأول بين هوفنهايم وهيرتا برلين، فيما يلتقي هامبورغ في اللقاء الثاني مع كولونيا.

أقرأ أيضا: "رانييري" ميندي سيغيب عن تشكيلة الفريق 5 أسابيع بعد جراحة في الكاحل