أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (متابعات)

سيصبح الملاكم الاميركي فلويد مايويذر اكثر الرياضيين دخلا في عام واحد في التاريخ نتيجة نزاله المرتقب ضد الفيليبيني ماني باكوياو حسب ما اكدت مجلة "فوربس" الاقتصادية.

ومن المتوقع ان ينال مايويذر بسحب المجلة مبلغا قدره 150 مليون دولار على الاقل من النزال المقرر في الثاني من ايار/مايو المقبل في لاس فيغاس (نيفادا)، في حين سيحصل منافسه على 100 مليون دولار.

ولم يخسر مايويذر، بطل العالم للوزن المتوسط في فئتي الجمعية العالمية للملاكمة والمجلس العالمي للملاكمة، في 47 مباراة، اما سجل باكوياو فيتضمن 57 فوزا مقابل 5 هزائم وتعادلين.

والمبلغ القياسي لاكثر الرياضيين دخلا في عام واحد يعود الى لاعب الغولف الاميركي تايغر وودز، المصنف اول في العالم سابقا، الذي جمع 125 مليون دولار في 2008، وهو نال ايضا 120 مليونا في 2009.

وبحسب فوربس ايضا، فان اسطورة كرة السلة الاميركية مايكل جوردان، الفائز بالدوري الاميركي للمحترفين سبع مرات مع شيكاغو بولز، كان نال 115 مليون دولار في عامي 1997 و1998.

حيث يعد فلويد واحداً من أغنى الملاكمين في العالم بعدما حقق أرباحاً بالملايين من مجال المراهنات على مبارياته التي خاضها وفاز خلالها ببطولة العالم 7 مرات في 5  أوزان مختلفة.

وضم الملاكم الشهير مؤخراً سيارة بوغاتي فيرون جراند سبورت النسخة المحدودة ثالث سيارة بوجاتي فيرون ضمن أسطول سياراته السريعة التي تشمل مجموعة من السيارات باللون الأبيض أهمها فيراري 599 وفيراري 458 إيطاليا سبايدر ولمبرجيني افينتادور، بالإضافة إلى بنتلي فلاينج سبير وبنتلي مولسان ورولز رويس دروب هيد ورولز رويس فانتوم ومرسيدس اس كلاس 600.

كما جمع فلويد على مدى سنوات مسيرته الإحترافية سيارات أخرى مثل فيراري F430 ولمبرجيني مورسيلاجو ومرسيدس اس ال اس ومرسيدس اس ال ار وكاديلاك اسكاليد، وغيرها من السيارات التي باع بعضها واحتفظ ببعضها الآخر، وكان آخرها سيارة  فيراري F430 سكودريا وقبلها مايباخ 57 اللتين عرضتا عبر مواقع إلكترونية.

وبفضل الثروة الطائلة التي يمتلكها الملاكم الشهير حصلت عائلته على سيارات فاخرة أيضاً، حيث قام مؤخراً بشراء مرسيدس جي 550 لابنته التي تمتلك اس 550 أيضاً ولم يتجاوز عمرها حتى الآن الـ 14 عاماً!