أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

دخل المهاجم علي مبخوت موسوعة غنينس للأرقام القياسية عن هدفه في شباك المنتخب البحريني في الجولة الثانية من دور المجموعات لنهائيات كأس آسيا، وكان قد تلقى نادي الاتحاد الاماراتي لكرة القدم خطاباً من المدير الاقليمي للموسوعة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا، يفيد بدخول علي مبخوت للموسوعة على خليفة تسجيله لهدف في شباك المنتخب البحريني بنهائيات كأس آسيا التي أختتمت الشهر الماضي وفازت أستراليا بلقبها.

ويذكر أن علي مبخوت كان بحاجة لـ(14 ثانية) للوصول إلى شباك المنتخب البحريني في المباراة التي اقيمت بمدينة كانبرا بتاريخ 15 يناير 2015 بعد أن تلقى تمريرة متقنة من عمر عبد الرحمن سددها مباشرة أسفل الحارس سيد محمد عباس معلناً تقدم (الأبيض) بالهدف الأول في المباراة التي انتهت لصالح الأبيض بهدفين لهدف.

وسجل مبخوت خمسة أهداف خلال مباريات البطولة كانت كفيلة بحصوله على لقب الهداف في مشاركته الأولى مع المنتخب في البطولة الآسيوية في حين احتل منتخبنا المركز الثالث فيها بعد فوزه على شقيقه العراقي 3-2 في مباراة تحديد المركز الثالث.

هداف خليجي 22
وكان مبخوت توج قبل شهرين بلقب هداف خليجي 22 التي اقيمت في العاصمة السعودية الرياض حينما سجل 5 أهداف أيضاً, وشارك أبن الرابعة والعشرين عاماً بجميع لقاءات البطولة وكانت معظم أهدافه حاسمة. 

فخر الامارات
من جانبه أعرب علي مبخوت مهاجم المنتخب عن سعادته الغامرة بدخول هدفه للموسوعة العالمية، معتبراً أن الرقم بمثابة فخر للإمارات قبل أن يكون له، لافتاً إلى أنه جندي من جنود الوطن ويعمل بصورة دائمة على تمثيل الوطن بأفضل الطرق.

لمن يعود الفضل؟
وأشار مبخوت إلى أن وقفة زملائه اللاعبين خلال المباريات وتوجيهات مدرب المنتخب مهدي علي ساعدته في الظهور بشكل جيد في لقاءات البطولة، مبدياً سعادته الكبيرة بإضافة دخوله موسوعة غينيس للقب هداف المنافسة الآسيوية الذي توج به بعد تسجيله لخمسة أهداف خلال النهائيات.

وقال مبخوت إن "ورود اسم دولة الإمارات مع اسمي في موسوعة الأرقام القياسية هو أكبر فخر بالنسبة لي، وأنا سعيد بأن أمثل وطني بهذه الطريقة الرائعة"، مضيفاً "الفضل من بعد الله يعود لزملائي اللاعبين والمدرب، وأنا أشكرهم على ذلك".