عشرات القتلى والجرحى في قصف إسرائيلي لمناطق في غزة

سقط عشرات الفلسطينيين مساء الأربعاء بين قتيل وجريح جرّاء قصف إسرائيلي على مخيمات جباليا والصبرة والشاطئ، وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بقصف الطيران الإسرائيلي، مساء الأربعاء، منزلين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، ما أدى لمقتل 30
مدنيا بينهم أطفال ونساء، وإصابة العشرات بجروح مختلفة، إضافة إلى فقد العشرات تحت ركام المنزلين.

كذلك قصفت الطائرات الإسرائيلية منزلا في حي الصبرة بغزة، ما أدى لمقتل 8 أشخاص وإصابة العشرات بجروح متفاوتة.

وبحسب الوكالة، فقد قتل طفل وأصيب 9 آخرون، بعد قصف طائرات إسرائيلية منزل عائلة أبو تيم في بلدة بني سهيلا شرق محافظة خان يونس، واستهدف الطيران الإسرائيلي سيارة بجوار مستشفى اليمن السعيد بمخيم جباليا، موقعا 19 قتيلا وعددا من الجرحى.

كما أطلقت طائرات إسرائيلية عدة صواريخ على فترات متواصلة صوب محيط مجمع الشفاء الطبي، ما أدى لسقوط شظايا الصواريخ في ساحة المستشفى، بالتزامن مع إطلاق قنابل مضيئة في سماء غزة

قصف إسرائيلي يطال محيط مستشفيين في غزة

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية باستهداف الطيران الحربي الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، محيط مستشفيين في قطاع غزة.

ووفق الوكالة فقد قصف الطيران الإسرائيلي محيط مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة بعدة غارات.

وأطلقت طائرات إسرائيلية عدة صواريخ على فترات متواصلة صوب محيط مجمع الشفاء الطبي، ما أدى لسقوط شظايا الصواريخ في ساحة المستشفى، بالتزامن مع إطلاق قنابل مضيئة في سماء غزة وتحديدا مخيم الشاطئ.

كذلك قصفت طائرات إسرائيلية محيط مستشفى النصر غربي غزة، ما أدى لمقتل ثلاثة فلسطينيين وإصابة العشرات.

وتواصل المدفعية الإسرائيلية بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية قصفها القذائف والصواريخ شرق مدينة رفح، وتحديدا قرب السياج الشرقي الفاصل لقطاع غزة.

منظمات إغاثية كبرى تدعو لوقف إطلاق النار في غزة

حضّ ائتلاف من 13 مجموعة إغاثية بينها أطباء بلا حدود ومنظمة العفو الدولية وأوكسفام، قادة العالم على الضغط لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بعد شهر من اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس.

ودعت المنظمات في بيان “الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وقادة الدول، لبذل كل ما في وسعهم من أجل تحقيق وقف فوري لإطلاق النار”، وذلك عشية استضافة باريس مؤتمرا إنسانيا مخصصا للوضع في قطاع غزة.

وأضافت المجموعات أن الأولويات يجب أن تتضمن أيضا “إجراءات ملموسة لإطلاق سراح الرهائن المدنيين وحماية جميع السكان المدنيين، وضمان دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة واحترام القانون الإنساني الدولي”.

وفضلا عن أطباء بلا حدود ومنظمة العفو وأوكسفام، تشمل قائمة الموقعين على البيان منظمة العمل ضد الجوع والمجلس النرويجي للاجئين والاتحاد الدولي لحقوق الإنسان.

وقال رئيس المجلس النرويجي للاجئين يان إيغلاند في بيان “تصلنا مناشدات يائسة بشكل متزايد من أجل الحماية والمساعدة من العاملين لدينا في المجال الإنساني في قطاع غزة المغلق”.