انطلاق أول مسابقة “ملكة جمال الذكاء الاصطناعي”

يشهد العالم انطلاق أول مسابقة لـ”ملكة جمال الذكاء الاصطناعي” بإشراف لجنة تحكيم تضم شخصيات مؤثرة في مجال الذكاء الاصطناعي.

وكشفت قواعد مسابقة Fanvue Miss AI أن الحكم سيتم بناء على الجمال والنفوذ عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واستخدام المصممين لأدوات الذكاء الاصطناعي.

ويقول “ويل موناناج”، المؤسس المشارك لـ Fanvue، إنه يأمل أن تصبح هذه المنافسة بمثابة “جوائز الأوسكار لمبدعي الذكاء الاصطناعي”.

وتتطلب المشاركة في المنافسة إرسال صورة لامرأة تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، وتقديم إجابات على قائمة من الأسئلة، مثل “ما هو حلمك الوحيد لجعل العالم مكانا أفضل؟” واستفسارات عن التفاصيل الفنية للذكاء الاصطناعي المستخدم.

سيتم الحكم على جمالها ونفوذها.. انطلاق مسابقة "ملكة جمال الذكاء الاصطناعي"

بالإضافة إلى ذلك، سيتم فحص المهارات وتطبيق أدوات الذكاء الاصطناعي لإنشاء لوحات رقمية بما في ذلك استخدام المطالبات ومخرجاتها والتفاصيل المرئية.

وذكر الموقع أيضا أنه “سيتم تقييم النفوذ الاجتماعي لمنشئي الذكاء الاصطناعي بناء على أرقام تفاعلهم مع المعجبين ومعدل نمو الجمهور وكيفية استخدام المنصات الأخرى مثل إنستغرام.

ووفق قواعد المسابقة التي أعلنتها منصة “فانفوا ورلد أل كرياتور” Fanvue World AI Creator بالشراكة مع “وايكا” فإن اختيار ملكة جمال الذكاء الاصطناعي المصممة بواسطة الحاسوب سيتم بناء على جمالها وتقنياتها ونفوذها على وسائل التواصل واستخدام المصممين لأدوات الذكاء.

وستضم لجنة التحكيم “أدوات ذكية مبتكرة مختصة بالجمال”، بما في ذلك “أيتانا لوبيز” التي جمعت آلاف المتابعين عبر “إنستغرام”، وكذلك مؤرخة المسابقة في بريطانيا، سالي آن فوسيت، ومستشار العلاقات العامة، أندرو بلوخ.

سيتم الحكم على جمالها ونفوذها.. انطلاق مسابقة "ملكة جمال الذكاء الاصطناعي"

ويشير موقع Fanvue إلى أن هناك نقاطا يجب تسجيلها للتفاصيل حول العينين واليدين، وهي المناطق التي تواجه بعض مولدات صور الذكاء الاصطناعي صعوبة في حلها.

وتقول Fanvue إن الإعلان عن الفائز سيتم في حفل توزيع الجوائز عبر الإنترنت في مايو، وستبلغ الجائزة الكبرى 5000 دولار نقدا مع “برنامج خاص لإرشاد الإبداع” بقيمة 3000 دولار.

سيتم اختيار الفائزين من بين آلاف المتسابقين على مراحل، حيث تشمل المرحلة الأولى اختيار العشرة الأوائل قبل الإعلان نهاية التصفيات عن الثلاثة الفائزين بحفل توزيع الجوائز عبر الإنترنت الشهر المقبل.

ويأتي حدث ملكة جمال الذكاء الاصطناعي بعد نحو 185 عاما من إقامة أول مسابقة ملكة جمال حقيقية عام 1839.