طلاب كمبوديون يصممون طائرة بدون طيار ترتفع 4 أمتار من أجل مكافحة الحرائق والإختناقات المرورية

  • الطائرم بدون طيار تطير لمدة 10 دقائق تقريبًا.
  • بناء النموذج الأولي للطائرة بدون طيار إستغرق ثلاث سنوات

رغبة منهم في التغلب على حركة المرور سيئة السمعة في مدينتهم ،صممت مجموعة من الطلاب في كمبوديا نموذجًا أوليًا لطائرة بدون طيار يأملون في استخدامها في نهاية المطاف لنقل الأشخاص حول مدينة بنوم بنه وحتى المساعدة في مكافحة الحرائق، بواسطة ثمانية مراوح  وكرسي مدرسي إستخدم كمقعد للطيار ، تم تطوير الطائرة بدون طيار من قبل الطلاب في المعهد الوطني للفنون التطبيقية في كمبوديا (NPIC) في ضواحي العاصمة.

طلاب كمبوديون يصممون طائرة بدون طيار من أجل مكافحة الحرائق والاختناقات المرورية

طالب في السنة الرابعة من المعهد الوطني للفنون التطبيقية في كمبوديا ، وزملاؤه يجهزون طائرتهم بدون طيار
(رويترز)

الطائرة بدون طيار، التي أطلق عليها فريق التطوير اسم “NPIC Human Carrier Drone” ، هي حاليًا في مرحلة مبكرة من التطوير والاختبار. مجهزة بأربع بطاريات ، يمكن للطائرة النموذجية بدون طيار أن تحمل طيارًا يصل وزنه إلى 60 كجم (132 رطلاً) ويطير بارتفاع يصل إلى 4 أمتار (13.1 قدمًا) ولمدة 10 دقائق تقريبًا.

قال لونه فانسيث ، البالغ من العمر 21 عامًا ، “أردنا حل بعض المشاكل لمجتمعنا من خلال صنع طائرة بدون طيار و اختراع طائرات بدون طيار لرجال الإطفاء”، على أمل أن تصل يومًا ما إلى المباني الشاهقة التي لا تستطيع شاحنة الإطفاء العادية الوصول إليها ، يمكن لهذه الطائرة بدون طيار نقل المياه أو على الأقل يمكنها حمل وإيصال خرطوم المياه إلى الطوابق العالية جدًا.”

طلاب كمبوديون يصممون طائرة بدون طيار من أجل مكافحة الحرائق والاختناقات المرورية

طلاب كمبوديون يجهزون طائرة بدون طيار (رويترز)

استغرق بناء النموذج الأولي للطائرة بدون طيار حوالي 20000 دولار وثلاث سنوات ، ويقدر الطلاب أنه يحتاج إلى عامين آخرين على الأقل قبل أن يصبح جاهزًا تمامًا واختباره بالكامل.

وقال سارين سيريفاثا ، رئيس قسم تكنولوجيا البحث والتطوير في NPIC ، إن المدرسة تحاول حاليًا تأمين المزيد من الاستثمار للمشروع ، لكن جائحة كورونا قد أخرت التطوير والاختبار بشكل كبير ومع ذلك فبمجرد الانتهاء من النموذج الأولي ، تأمل المدرسة أن يتم تطبيقه على الاستخدام العملي في الحياة اليومية.