اتهامات بارتكاب أعمال عنف جنسي تطال مئات الرياضيين الفرنسيين

 

 

أعلنت لجنة خاصة بالكشف عن العنف الجنسي بمجال الرياضة بفرنسا إلى تورط أكثر من 400 مدرب ومساعد مدرب في ارتكاب انتهاكات وأعمال عنف جنسي أو التستر عليها. وتعمل هذه اللجنة منذ عام تقريبا لتحديد عمليات عنف جنسي في قطاع الرياضة ومكافحته.

ضحايا العنف الجنسي

 

وكان معظم الضحايا دون سن الخامسة عشرة، بحسب البيانات الصادرة يوم الجمعة عن وزارة الرياضة. وتضمنت الانتهاكات المزعومة الاعتداء الجنسي أو التحرش أو غيره من أشكال العنف.

قالت الوزارة إن 60 شخصًا واجهوا إجراءات جنائية، وتم عزل أكثر من 100 شخص بشكل مؤقت أو دائم من مناصبهم، وتجري تحقيقات محلية في قضايا أخرى.

وامتدت الانتهاكات لتشمل جميع أنحاء البلاد وفي عموم القطاع، مع اتهامات استهدفت ما مجموعه 48 اتحادًا رياضيًا.

ووفقاً للمعطيات، فإن 96٪ من المتهمين رجال. وقالت الوزارة إن 83٪ من الضحايا كانوا نساء أو فتيات و 63٪ دون 15 عاما.

بدأ تحقيق تقصي الحقائق في فبراير (شباط) 2020 بعد أن قالت بطلة التزلج الفرنسية 10 مرات سارة أبيتبول في كتاب إنها تعرضت للاغتصاب من قبل المدرب جيل باير في الفترة من 1990-92 ، عندما كانت في سن المراهقة.

في أعقاب اتهامات أبيتبول ، تحدث المزيد من الرياضيين للتنديد بأعمال عنف جنسي مزعومة من المدربين. وأنشأت وزارة الرياضة منصة مخصصة لشهادات الرياضيين وأجرت جلسات استماع لمدة عام.

ووصفت الوزارة في بيانها شهادة أبيتبول بأنها “لحظة تاريخية للرياضة الفرنسية” أثارت الوعي ودفعت السلطات إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد الانتهاكات. ودخل قانون جديد بشأن الفحص الأكثر صرامة للمعلمين الرياضيين ، بمن فيهم المدربون المتطوعون، حيز التنفيذ يوم الجمعة، وتعهدت الحكومة الفرنسية والاتحادات الرياضية بالاستجابة بشكل أسرع وأكثر فعالية لتقارير الإساءة.

لعبت وزيرة الرياضة روكسانا ماراسينينو دورًا رئيسيًا في زيادة الوعي. في مقابلة حديثة مع أسوشيتد برس، وصفت بطلة السباحة السابقة تجربتها الخاصة في مواجهة التمييز الجنسي، وقالت إن الوقت قد حان لتغيير العقليات الفرنسية عندما يتعلق الأمر بحقوق المرأة في عالم الرياضة الذي يهيمن عليه الذكور.

بعد عام من التحقيقات.. الكشف عن تورط مئات الرياضيين بأعمال عنف جنسي في فرنسا

وزيرة الرياضة روكسانا ماراسينينو. المصدر: غيتي

في اجتماع حكومي يوم الجمعة لتقييم الجهود المبذولة لمكافحة العنف الجنسي، أخبرت أبيتبول المجموعة بأنها “تتعافى” وأنها سعيدة برؤية ضحايا آخرين يتحدثون علنًا.

 

لم تبلغ من العمر 11 عامًا وتتمتع بمهارات الأبطال في لعب الملاكمة

لم تبلغ من العمر 11 عامًا وتتمتع بمهارات الأبطال في لعب الملاكمة بدأت في السابعة من عمرها صقل مهاراتها إلى أن وصلت لهذا المستوى